"طريق الشمس".. رحلة روميو لحود مع الإبداع!

لم يحدّ الزمن من إبداع الفنان الكبير روميو لحوّد، ولم تمنعه السنوات الماضية، التي حملت في طياتها آلاماً وأحزاناً تجسّدت برحيل أغلى الناس، من التوغّل عميقاً داخل المسرح الغنائي ليستدّل العالم إلى "طريق الشمس".

روميو لحود، جمع أمس(الأربعاء) حشداً من الشخصيات اللبنانية البارزة والمحبّين له ولمسرحه، في افتتاح عروض مسرحيته الجديدة، التي اعتبرها الأخيرة، في كازينو لبنان.

"طريق الشمس"، عمل مسرحي يعيدنا إلى أمجاد مسرح روميو لحود بضخامته وسلاسته في الوقت نفسه، إذ يتحدّث عن خرافة تحاكي الحقيقة، قد توجد في أيّ زمان وأيّ مكان، ويروي قصة قصر يقع عند مفترق طرق ويصبح بمثابة قبلة أنظار العالم الذين يجتمعون فيه لا إعجاباً بأراضيه ولا تقديراً لوجوده، بل طمعاً بمركزه كنقطة محورية فاصلة، ثم تصل إليه "الست بدور" وهي "الجنية" و"السلطانة" و"الأميرة" وغيرها من الألقاب والأسماء التي تطلق عليها في كل مكان تحلّ فيه لأنها تمزج الحقيقة بالخرافة، وتضع الأمور في نصابها الصحيح، وتزيل الأقنعة عن الوجوه لتكشف النوايا فتسدل الستارة... بكل بساطة هذه الشخصية، وإن اختلفت تسمياتها، ما هي إلا.. الزمن!

جمع روميو لحود في هذا العمل باقة من الوجوه التي جاءت أدوارها ملائمة لشخصيتها، حيث أدّت الفنانة ميكاييلا دور "عنترة" الفتاة اليتيمة التي تعيش داخل القصر ولا تعرف ماذا يحدث خارجه، وهي شخصية مرحة وعفوية كان من المفترض أن تؤدّيها الفنانة ألين لحود لكنّها لم تتمكن من ذلك بسبب مشاركتها في برنامج "The Voice" في فرنسا، فيما كشف العمل عن موهبة واعدة، أداءً وصوتاً، ألا وهي الفنان جاد القطريب الذي عرفه الجمهور سابقاً من خلال مقدّمة مسلسل "جذور".

وتضمّن العمل عشر أغنيات حملت توقيع كل من روميو لحود، جاد القطريب، نقولا حايك، محمد درويش وبوغوص جلاليان، كما قُدّمت أغنية النهاية بمثابة تكريم للأخوين رحباني، د. وليد غلمية، زكي ناصيف، وتحيّة خاصة إلى بوغوص جلاليان.

يُذكر أن مسرحية "طريق الشمس" سيناريو، إخراج وإنتاج روميو لحود، ومن بطولة: ميكاييلا، بياريت قطريب، فاديا عبود، جاد قطريب، عصام مرعب، عفيف شيا، جوزف بو خليل، وليد العلايلي، سيرج منسى، إدي جمعة، زينب شريف، وعدد كبير من الراقصين. ومن المفترض أن تُعرض على خشبة مسرح كازينو لبنان من الأربعاء حتى الأحد، وذلك لغاية السادس من شهر نيسان المقبل.

(نواعم)

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Lebanon24