قبرص: 4 سنوات سجناً لعنصر في "حزب الله"

حكمت محكمة قبرصية أمس على لبناني عضو في "حزب الله" بالسجن أربع سنوات لإدانته بتهمة المشاركة في الإعداد لهجمات تستهدف مصالح إسرائيلية في قبرص.
وأفادت وكالة الأنباء القبرصية أن محكمة ليماسول الجنائية حكمت على حسام طالب يعقوب الذي يحمل كذلك الجنسية السويدية بالسجن أربع سنوات من ضمنها ثمانية أشهر قضاها منذ اعتقاله في تموز 2012 في فندق في المدينة الساحلية جنوب قبرص.
في 21 آذار أقر يعقوب بالذنب في خمس تهم موجهة إليه ولا سيما المشاركة في منظمة جرمية والمشاركة في عمل جرمي وتبييض أموال.
في جلسة استماع في شباط أقر يعقوب (24 عاماً) بالانتماء الى "حزب الله" وجمع معلومات عن السياح الإسرائيليين في قبرص لكنه نفى الإعداد لهجوم عليهم.
وأوضح أن عنصراً يجهل اسمه من "حزب الله" طلب منه الاستعلام عن وصول طائرات من إسرائيل الى قبرص وتدوين أرقام تسجيل الحافلات التي تنقل سياحاً إسرائيليين.
كما أكد أنه يجهل الغرض من هذه المعلومات وأنه أوقف قبل أن ينقلها الى شخص لا يعرفه في لبنان.وأكدت المحكمة أن "حزب الله" طلب من المتهم تنفيذ ست مهام في قبرص بين كانون الأول 2011 وتاريخ توقيفه وأنه كوفئ عليها بمبلغ 4800 دولار بالإجمال.
ولم يبدُ على المتهم التأثر عند النطق بالحكم أمس، قبل أن يغادر قاعة المحكمة بمرافقة الشرطة.
وقالت المحكمة إنه "لا شك على الإطلاق في أنها جرائم خطيرة لأن ارتكابها يهدد أمن مواطنين إسرائيليين وأهدافاً على أراضي جمهورية قبرص". وأخذت المحكمة في حكمها في الاعتبار تعاون يعقوب مع الشرطة وأنه جند في "حزب الله" في سن 19 عاماً.
وافاد محاميه بان موكله لم ينفذ اي عمل عنيف وليست لديه اي سوابق.

(ا ف ب)

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Lebanon24