هل تؤيد باريس إدراج "حزب الله" على لائحة الإرهاب؟

كشف مصدر فرنسي مطلع على الأوضاع في الشرق الأوسط لصحيفة "الحياة" أن "موقف فرنسا إزاء وضع الجناح العسكري لـ"حزب الله" على لائحة الإرهاب الأوروبية تطور الى الموافقة على هذا المبدأ بسبب الجرائم التي حصلت على الأرض الأوروبية في بلغاريا، ومشاركة الحزب في القتال الى جانب النظام في سوريا".

وأوضح أن "الموضوع تم التطرق إليه خلال فطور بين وزيري خارجية الولايات المتحدة جون كيري ونظيره الفرنسي لوران فابيوس في الخارجية الفرنسية في طريق عودة الأول من جولته في الشرق الأوسط. وأعرب فابيوس لضيفه الأميركي عن استعداد فرنسا للموافقة على وضع الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية على غرار القرار البريطاني".

ولفت إلى أن "التوافق الأوروبي في البداية كان على وضع المتهمين من عناصر "حزب الله" من جانب القضاء البلغاري على لائحة الإرهاب الأوروبية من دون وضع الجناح العسكري على اللائحة، إلا أن الموقف الفرنسي تطور بسبب قتال الحزب مع النظام السوري على الأرض في سوريا".

واعتبر مصدر "الحياة" أن "هذه الخطوة ستكون ذات تأثير رمزي أكثر منه فاعلاً لأن الاتحاد الأوروبي لن يدرج المنظمة السياسية للحزب على لائحة الإرهاب الأوروبية". وأشار إلى أن "كيري أصر، بكلام شديد اللهجة، على ضرورة ملاحقة قنوات التمويل والتبييض العاملة لمصلحة حزب الله".

(الحياة)

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Lebanon24