حقائق هامة عن صدور النّساء!


بينما يحظى جسم المرأة بالعديد من المفاتن، فإن الصدر يتسم بكونه من أهم تلك المناطق التي تبهر وتلفت إنتباه الرجال وتمنح المرأة الثقة بالنفس، لا سيما وأنه يمثل تجسيداً جوهرياً للإثارة الأنثوية.

فإليكم بعض الحقائق الهامة التي تتعلق بتلك المنطقة الحساسة والهامة في جسم المرأة:

- الصدرية الأولى: فبينما كانت تميل النساء إلى إظهار جمال تلك المنطقة عبر أساليب مختلفة على مدار قرون، بحسب الموضة المتاحة، فإن المؤشرات الخاصة بالصدريات الحديثة قد بدأت تظهر في أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين. وكانت أول مرة تستخدم فيها مجلة “فوغ” لفظ “صدرية” في العام 1907. وظهرت أول صدرية ضاغطة في العام 1948 من إبداع فريدريك ميلينغر. وتبين بحسب إستطلاع لمجلة ريدبوك أن كل امرأة تمتلك تسع صداري على كحد وسطي.

- تكوين الصدر: يوجد في الصدر بين 15 و 20 فصيص، تمتلئ بالتجاويف التي يطلق عليها الحويصلات الهوائية، حيث يتم إنتاج الحليب.

- الإبداع الفني بالصدور: وهي عادة ترجع إلى آلاف السنين، حيث كانت تُرسم لوحات أو تُلتقط صور لنساء عاريات بأرداف وأثداء كبيرة.

- الحجم: حيث أفاد باحثون بأن هناك سبع علامات وراثية تقف وراء حجم الثديين.

- الترهل: تبين أن الحمل قد يضيف وزناً للثديين أكثر من عملية الإرضاع. وإتضح أن التدخين وتقدم المرأة في السن وزيادة مرات حملها كلها عوامل تعمل على زيادة إحتمالات تقلص صدرها وترهله.

- ظهور تورم: وهي من أصعب اللحظات التي قد تمر بها المرأة. وإتضح أن واحدة من بين ثمان نساء يتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة ما من عمرها، لا سسما بعد سن الخمسين.

- المرضعات: بإمكان الأمهات اللواتي يواجهن صعوبات في سبل إرضاع أطفالهن الصغار أن يستعن بمرضعات لقاء حصولهن على أموال في بعض الأحيان.

- كبر حجم الثدي وعلاقته بتعزيز الثقة بالنفس: وهو ما أظهرته الدراسات والأبحاث، والدليل على ذلك زيادة الإقبال على عمليات تكبير الصدر، رغم وجود مخاطر صحية من بينها الألم وحدوث ردود فعل على التخدير وتراكم الدم الذي قد يحتاج لجراحة لتفريغه ..

- الحاجة الى التدليل: يحتاج الصدر، تماماً كبشرة الوجه، الى العناية اللازمة لكي يحافظ على نضارته. حيث يجب حف بشرته بإنتظام بواسطة مستحضر يمكن تحضيره في المنزل أو شراؤه من المراكز المتخصصة، وذلك لتجديد الخلايا وتحسين الدورة الدموية فيه. بالإضافة الى الترطيب بعد كل حمام وتطبيق مستحضر للوقاية من أشعة الشمس على الشاطىء.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الحدث