بالصور .. كيف تقوي عضلات الفخد لمباريات كرة قدم ؟

عضلة مهمة للغاية في جسم لاعب كرة القدم ، والجميع يسعى الى تقويتها لضمان تسديد اقوى للكرة ، وللمساعدة على الجري

السريع والاحتكاك مع الخصم .

تقوية عضلة الفخد لابد منها ويجب ان يتم العمل عليها تقريباً يومياً لضمان قوتها بالشكل الذي يناسب لعبة كرة القدم ، فإضافة الى القوة التي تكتسبها هذه العضلة من الركض هناك بعض التمارين التي لا يمكن الاستغناء عنها.

التمرين الاول .. وضع وزن لا يتعى الاربعين كيلو غرام الى الكتفين ، ووضعية الجسم مستقيمة ويتم ثني الركبتين تدريجياً الى الاسفل ثم الصعود الى الاعلى ، وهنا ملاحظة مهمة عند عملية النزول يجب ان يكون الظهر مستقيماً قدر المستطاع حتى لا تتعرض لأي ألم .

الاوزان على الكتفين

التمرين الثاني .. الجلوس على كرسي ويتم رفع الاوزان بقدميك حتى تستقيم الساق ، وهنا عندما تصبح الساقين بشكل مستقيم عليك الانتظار لمدة ثلاث ثواني ثم العودة الي الوضعية الاولى .

تدريب عضلة الفخد الامامية

التمرين الثالث .. لعضلة الفخد الخلفية ، كما يبدو في الصورة وايضاً عند ثني الركبتين عليك بالانتظار قليلاً وبعدها تعود الى نفس الوضعية .

تدريب عضلة الفخد الخلفية

التمرين الرابع … يتم من دون حمل اي اوزان ، وتكون وضعية الجسم مستقيمة بحيث يتم ثني الركبتين مع المحافظة على استقامة الظهر .

التدريب من دون اوزان

التمرين الخامس .. وهو على الاغلب يمكن مزاولته في الملعب ، يتم بوضع دوائر كما يتبين لنا في الصورة ، بحيث لا تبتعد الاولى عن التي تليها مسافة اكثر من متر ، ويقوم اللاعب بالقفز على رجل واحدة ، في هذا التمرين السرعة مضرة اكثر من انها مفيدة ، بحيث عند القفز داخل الدائرة عليك بالانتظار ثانيتين مع ثني الركبة قليلاً ومن بعدها يتم الانتقال الى الدائرة الاخرى بلرجل الاخرى .

استعمال الدوائر

ملاحظة هامة .. تمديد العضلات بعد التمارين مهمة للغاية

تمديد العضلات بعد التمارين

iNewsArabia.com > نمط الحياة > اي دي ام سي | نمط الحياة