كيف تفقد الوزن في 2013؟

واحدة من القرارات الأكثر أهمية في حياتك أو في هذا العام 2013 هو اتخاذ قرار أنك ستبدأ نظامك لتخسيس الوزن، وكيفية الحفاظ على الاهداف التي بدأتها في العام الماضي، فمع كل سنة جديدة عليك اتخاذ قرارات مهمة جدا وهي ان تخسس وزنك في اشهر قليلة مع بداية العام.. وهذه بعض النصائح تساعدك على اتخاذ هذا القرار والمضي فيه.

تحديد اهداف واقعية

تحديد اهداف واقعية لنفسك وقابلة للقياس اسهل بكثير من الاهداف اتي يصيبها الغموض، فالاهداف الغير واقعية يصعب تحقيقها من البداية ولا تساعدك تماما على تخسيس الوزن.

وضع خطة

من الافضل في بداية اي ريجيم ان تضع اطارا زمنيا محددا لبرنامجك لتخسيس الوزن، وهذا يساعدك دائما على تكملة الهدف المراد تحقيقه، فبداية بالاهداف الاسبوعية وتليها الاهداف الشهرية، فعندما ترى اهدافك تتحقق الواحد تلو الأخر ستتولد لديك قدرة رائعة على المواصلة الجيدة.

التعرف على نقاط الضعف

هل لديك نقاط ضعف لأطعمة معينة، او لا تستطيع مقاونتها، فالتعرف على ذلك وتحديده يجعلك دائما تعرف مسببات زيادة الوزن لديك، فاجعل في متناول يديك وجبات صحية دائما تبعدك عن هذا النوع من الاطعمة او تعطيك القدرة على تقليل كمياتها.

الحصول على الدعم

لديك الكثير من الأصدقاء او الاقارب او زملاء العمل، هؤلاء يمكن ان يوفروا الدعم الكافي لك لمواصلة عملية تخسيس الوزن، فحاول ان تتكلم معهم دائما وتطلعهم على اخر مستجدات الوضع وحول نجاحاتك في عملية تخسيس الوزن.

مكافأة النجاح

حاول دائما ان تكافأ نفسك او تحتفل دائما عند تحقيق اي هدف من الهداف الموجودة في خطتك، فمع كل مكافأة تعطيها لنفسك تحاول دائما ان تصل للهدف التالي لكي تحتفل مرة أخرى ويظهر هذا في بعض الملابس الجديدة التي كنت لا تستطيع ارتدائها من قبل.

تابعوا موقعنا على تويتر:

iNewsArabia.com > نمط الحياة > صحيفة أزد الإلكترونية
كيف تفقد الوزن في 2013؟,