مدارة طرقية تحرق أعصاب المواطنين بسلا

كواليس اليوم: سلا

تعرف مدارة شارع “دال” بين حي الرحمة وحي شماعو بسلا، اكتظاظا وازداحامات غير مسبوقة، بالتزامن مع أوقات الذروة، على مدار أيام الأسبوع.

وفي اتصالات هاتفية بموقع “كواليس اليوم”، أكد العديد من الموظفين وسائقي سيارات الأجرة الذين يستعملون هذه الطريق، سواء القادمين من الرباط في اتجاه القنيطرة أو العكس، أن عبور هذه المدارة الطرقية يتحول يوميا إلى جحيم حقيقي يعيشونه رغم عن أنوفهم، وذلك باعتبارها “محطة” أساسية يكونون مضطرين إلى المرور عليها في رحلات ذهابهم وإيابهم من الرباط إلى القنيطرة ومن القنيطرة إلى الرباط.

ولا يسلم من “صراط” هذه القنطرة حتى المواطنين الذين يقطنون في سلا ويكونون بدورهم مضطرين إلى المرور على هذه المدارة من أجل الوصول إلى مساكنهم.

وطالبت العديد من الفئات المتضررة من السلطات الأمنية بإيجاد خطة فعالة لتفادي مشاكل المرور والعرقلة مستقبلا من مدارة “شارع دال”، خصوصا أن الاكتظاظ غالبا ما يتسبب في مشاكل وأعباء إضافية للأمن نفسه، نتيجة المناوشات التي تقع بين بعض السائقين، أو الحوادث التي تنتج عن سلوكيات متهورة في السياقة من أجل تجاوز هذه المدارة اللعينة في أقرب فرصة ممكنة.

ونادرا ما يظهر شرطي مرور في هذه المدارة، الأمر الذي يساهم في محنة السائقين وعبورهم بسلاسة، هذا في الوقت الذي يتم فيه التركيز على مدارة كارفور، غير البعيدة عن مدارة شارع دال.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > كواليس اليوم