الأهلي إلى ربع نهائي أبطال آسيا

بلغ النادي الأهلي، ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 بفوزه على نظيره شباب الأهلي الإماراتي بركلات الترجيح (4-3) بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين، السبت «26 سبتمبر 2020»، على ملعب الجنوب في الدوحة، وينتظر الفريق الأهلاوي قرعة الدور القادم الذي سيلعب الأربعاء.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل هجومي ضاغط على مرمى الفريق الإماراتي، وشن العديد من الهجمات على مرماه واستطاع عند الدقيقة 4 هز الشباك بالهدف الأول عن طريق سلمان المؤشر إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ليستمر بعدها الأهلي في فرض سيطرته مع الاعتماد على الثنائي ماركو مارين وعمر السومة إلا أن هجماته لم تثمر عن جديد.

وفي منتصف الشوط الأول، استطاع شباب الأهلي إحراز الهدف الأول عن طريق محترفه الأوزبكي عزيز جون الذي سدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى محمد العويس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بهدف وحيد.

في الشوط الثاني، دخل لاعبو الأهلي المباراة بإصرار على العودة وادراك هدف التعادل وهو ما تحقق لهم بعد أن احتسب الحكم البحريني نواف شكر الله ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد عرقلة سلمان المؤشر من الأوزبكي عزيز جون، ليحرز منها عمر السومة هدف التعادل للأهلي عند الدقيقة 54 من الشوط الثاني.

بعد هدف التعادل الأهلاوي اشتعلت المباراة وتبادل الفريقين الهجمات التي كان أخطرها تسديدة الألماني ماركو مارين والتي جانبت مرمى فريق شباب الأهلي، وكادت تقضي على آماله.

وشهدت العشر الدقائق الأخيرة من المباراة تراجع وحذر من الفريقين خشية ولوج أي هدف قاتل لا يقبل التعويض وانحصر اللعب في وسط الملعب، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1 ويلجأ الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية لم تشهد الكثير من الهجمات الخطيرة واستمر الحذر من الفريقين والتركيز على الجوانب الدفاعية إلا أن الأهلي كاد أن يخطف هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بعد تسديدة حسين المقهوي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ماجد ناصر بكل براعة، لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل ويلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأهلي 4-3.

The post الأهلي إلى ربع نهائي أبطال آسيا appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين