«السجون» تكشف تفاصيل تجريد عسكري من بدلته

أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت، الخميس (21 فبراير 2019م)، أن مقطع الفيديو المتداول الذي ظهر فيه نزع الرتبة العسكرية لأحد الأفراد؛ هو تصرف فردي، وليس للمديرية أي علاقة بتصويره أو تداوله.

وقال إن المديرية العامة للسجون ليس لها علاقة بعملية تصوير وتداول المقطع، وإنه يعتبر تصرفًا فرديًّا، مشيرًا إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الجانب؛ لمعرفة المتسبب ومحاسبته.

وكشف العميد الدكتور أيوب بن نحيت، أن ما ظهر في المقطع المتداول هو محاكمة عسكرية لأحد العاملين المتورطين في قضية تهريب أحد السجناء الخطرين، والتواطؤ معه في ذلك، حسب ما أثبتته التحقيقات والحكم القضائي الصادر بحقه.

وبيّن أنه في مثل هذه الأفعال فإن العقوبة المسلكية المقررة بالنظام لمرتكبيها، هي الطرد من الخدمة العسكرية، تماشيًا مع المادة 171 من نظام قوات الأمن الداخلي، والمادة 163 في النظام ذاته التي أكدت إعلان العقوبة. ومن ثم فإن إجراءات المحاكمة والعقوبة التي صدرت بحق المذكور متوافقة مع نصوص النظام.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون، أن وزارة الداخلية لن تسمح لأحد بالعبث بأمن هذه البلاد، ولو كان من تورط في ذلك أحد منسوبيها.

العميد د. أيوب بن نحيت

The post «السجون» تكشف تفاصيل تجريد عسكري من بدلته appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
«السجون» تكشف تفاصيل تجريد عسكري من بدلته,