الندوة العالمية للشباب الإسلامي تتعاقد مع كبرى الشركات العالمية في تدقيق الحسابات

تعاقدت الندوة العالمية للشباب الإسلامي مع إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تدقيق الحسابات المالية والمحاسبية، لإعداد التقارير المالية السنوية وفق معايير دولية عالية الجودة لبناء الثقة المالية القائمة على الشفافية والوضوح، وهي شركة KPMG.
وأشار الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي د. صالح الوهيبي إلى أن التدقيق الفعّال للأمور المالية في المؤسسات الكبيرة، خاصة في القطاع غير الربحي، يُشكل جزءا لا يتجزأ من العمليات التي تُمكنها من قياس جودة الأداء العام، ويساعدها ذلك في الحفاظ على وضوح التقارير المالية، عن طريق ما يُقدم من الخدمات الضريبية والاستشارية. وقال :”لزيادة العمل المؤسسي المالي، أنشأت إدارة الشؤون المالية بالندوة قسمًا خاصًا باسم المحاسبة والتدقيق، يعمل بأدوات رقمية محاسبية غاية في الدقة”.
وبين أن التدقيق في الحسابات المالية للندوة يضمن نظامًا فعّالًا للضوابط الداخلية، ويمكن المؤسسة من الكشف عن أي معاملات غير منتظمة ومنع حدوثها، ويحافظ على السجلات والمعاملات المالية المناسبة، إضافة إلى توثيق جميع المصروفات وجهات الصرف بدقة، بما يضمن وصول الدعم والمساعدة للمستحقين، فيُحقق التسامح والتكامل بين فئات المجتمع.

وأوضح الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، بأن التدقيق المالي لحسابات الندوة أسهم في ثقة المساهمين والمتبرعين فيما نُقدم من مشاريع إنسانية مُنتجة للمعوزين في المناطق الفقيرة بمختلف دول العالم، ويؤكد بالمعلومات الموثوقة للبيانات المالية مدى إدارة الندوة لحساباتها المالية بمعايير محاسبية دولية، تتم مراجعتها والتدقيق فيها سنويًا.

وشدد الوهيبي على أهمية التدقيق المالي المنظمات غير الربحية، وينتج عنه عادة تغييرات على مستوى الأساليب أو الأنظمة، ويساعد على اكتشاف الأخطاء في السجلات -إن وجدت- وبالتالي تسعى إلى تلافي هذا الخطأ من خلال توفير إرشادات لفريق الإدارة حول كيفية إصلاحه.

The post الندوة العالمية للشباب الإسلامي تتعاقد مع كبرى الشركات العالمية في تدقيق الحسابات appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
الندوة العالمية للشباب الإسلامي تتعاقد مع كبرى الشركات العالمية في تدقيق الحسابات,