مدرب برشلونة: يمكن الفوز بالأبطال.. تشيلسي: تعلمنا درساً قاسياً

أبدى المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين، رضاه عن التعادل بهدف لمثله، أمام مضيفه نابولي، خلال المواجهة التي جمعتهما سهرة الثلاثاء (25 فبراير 2020م)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال سيتين، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “النتيجة اليوم جيدة، بالنظر إلى أننا لدينا مباراة أخرى في ملعبنا”.

وأضاف: “نابولي دافع بـ10 لاعبين قريبين جدًا من منطقتهم، وصحيح أننا لم نصنع الفرص في الشوط الأول، لكن كنا نعرف أنها مسألة صبر، وبالإصرار وجدنا المساحات”.

وتابع: “بوسكيتس تلقى البطاقة الصفراء الثالثة، ولا يمكننا الاعتماد عليه، ونفس الأمر مع فيدال.. بيكيه يعاني من مشكلة في الكاحل، وسنبحث عن حلول”.

وعن طرد فيدال، أجاب: “كان عليه أن يكون ذكيًا، خلال المباراة قدم أداءً جيدًا، وكون ثنائيًا مميزًا مع سيميدو في العمل الهجومي، وساعدنا أيضًا في الدفاع.. طرده كان قاسيًا بعض الشيء”.

وأردف: “كانت مباراة متقاربة، والنتيجة أعتبرها عادلة.. فرغم سيطرتنا على اللقاء، دافع نابولي جيدًا، واستفادوا من الفرصة الوحيدة التي حصلوا عليها بخطأ دفاعي”.

وواصل سيتين: “في الإياب على أرضنا، سيكون لدينا المزيد من الخيارات، حيث ستكون الأمور صعبة على نابولي، للدفاع ضدنا بمثل هذه الطريقة”.

واستكمل: “يمكننا الفوز بدوري الأبطال، رغم وجود عدد كبير من الإصابات، حيث فقدنا لاعبين مهمين، لكننا سنسترد لاعبين آخرين مثل جوردي ألبا وسيرجي روبيرتو.. وعلينا أن ننظر للأمور بتفاؤل، ونفكر بشكل إيجابي”.

وحول موقف بيكيه، أجاب: “دعونا ننتظر الفحوصات الطبية، فمن السابق لأوانه معرفة موقفه”.

وعن أنسو فاتي، قال: “كنا بحاجة له، لكن جريزمان كان جيدًا في الملعب، وساعدنا في أشياء كثيرة.. وفي النهاية قررنا الدفع بفاتي، وكان يمكن أن يغادر جريزمان في وقت مبكر”.

وأضاف مدرب البارسا: “جريزمان كان يساعدنا في الدفاع، وعلى المستوى الهجومي في إرهاق دفاع الخصم وخلق المساحات”.

وبخصوص القائمة المحدودة للغاية بسبب الإصابات، رد سيتين بقوله: “كنا ندرك هذا الأمر مسبقا، لكن لا يمكننا فعل شيء حياله.. سنعاني في مباراة الإياب من الغيابات، لكننا سنجد الحلول”.

وفي المواجهة الثانية، بدوري الأبطال، أشاد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، بالجودة الكبيرة التي يتمتع بها بايرن ميونخ، عقب خسارة البلوز أمام العملاق البافاري، بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال لامبارد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة “نعم، هذا هو مستوى البايرن، لم نشعر بالراحة مع الكرة، وهذا هو الإحباط الأكبر بالنسبة لنا، الدرس كان قاسيًا، هذه كرة القدم في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع “في الشوط الأول عانينا في بعض الأوقات، ولكننا بقينا في المباراة، كان هناك انزلاق في لقطة الهدف الأول، ولكن يتمتع البايرن بفاعلية كبيرة في طبيعتهم”.

وأضاف “البايرن يتمتع بجودة كبيرة في الفريق، يملكون الكثير، ولا يمكننا الآن النظر للوراء تجاه أي شيء، نحن نقاتل من أجل المراكز الأربعة الأولى، علينا الذهاب إلى ميونخ وإظهار الكثير من الفخر، سأواصل العمل، علينا إظهار الروح القتالية”.

وعن غياب جورجينو وألونسو في مباراة الإياب، علق المدرب “هذه ضربة كبيرة لنا، لم يكن من المفترض أن نتحصل على بطاقة صفراء للحديث مع الحكم، أما ألونسو، فلم أرَ اللقطة”.

وتطرق لامبارد للحديث عما يمكن للاعبيه تعلمه من الهزيمة “يجب استغلال المباراة بتأثير إيجابي، ربما لا نشعر بذلك الليلة، أعتقد أن كوفاسيتش لعب بشخصية كبيرة، لم نظهر في مباراة اليوم تلك الشخصية”.

وواصل “الكثير من اللاعبين في الفريق لم يخوضوا مباريات في مراحل متقدمة من دوري أبطال أوروبا، وعليهم النظر إلى إسهاماتهم الليلة، وما قدموه بشكل فردي أمام الخصم والتعلم من ذلك”.

The post مدرب برشلونة: يمكن الفوز بالأبطال.. تشيلسي: تعلمنا درساً قاسياً appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
سيتين: يمكننا الفوز بالأبطال.. لامبارد: تعلمنا درساً قاسياً,