عشرة أسباب لتعلم الألمانية.. عمل ودراسة ونجاح مهني

تتعدد اللغات، وتتعدد مصاعب تعلمها، لذا أصبح كثير من متعلمي اللغات يضعون جل جهدهم من أجل لغة واحدة أو اثنتين، طبعًا تأتي اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وهذه الأيام الصينية ضمن أهم اللغات وأكثرها شعبية من حول العالم، ولكن هنا نذكر لكم عشرة أسباب تبين أهمية تعلم لغة أخرى وهي اللغة الألمانية، بحسب ما ذكره المركز الألماني للإعلام.

1- النجاح المهني

كثير من الشركات الألمانية لها فروع في مختلف أنحاء العالم، ويعتبر إتقان اللغة الألمانية من العوامل المهمة من أجل الحصول على فرصة عمل في إحدى الشركات الألمانية العاملة في بلدك.

2- الدراسة

دراسة العلوم الهندسية أو الطب أو الفلسفة – ألمانيا من البلاد التي تحظي بإقبال على الدراسة فيها بمختلف التخصصات. وتتمتع شهادات التخرج من الجامعات الألمانية بسمعة عالمية ممتازة.

3- البحث العلمي

هل تريد أن تصبح متخصصا في الفيزياء الكمية، أو في بيولوجيا البحار؟ تعد اللغة الألمانية هي ثاني أهم لغة في المجالات العلمية على المستوى العالمي، وتعتبر الإلمام بأسس اللغة الألمانية من المزايا الإيجابية في عديد من مجالات البحث العلمي.

4- العمل في ألمانيا

تجذب شروط العمل الجيدة وقوة ألمانيا الاقتصادية العمالة المؤهلة والمتخصصة إليها من شتى أنحاء العالم، إذ تأتي ألمانيا بعد الولايات المتحدة كثاني بلد في العالم من حيث الإقبال على العمل فيها.

5- التواصل والتفاهم

هناك 100 مليون شخص في النمسا وسويسرا وألمانيا يتحدثون الألمانية كلغة أم، وبهذا تكون الألمانية أكثر اللغات الأم تداولا في أوروبا، كما تنتمي إلى أكثر عشر لغات متداولة في العالم.

6- قراءة الأدب العالمي بلغته الأصلية

ألمانيا هي بلد الشعراء والمفكرين، ومن يعشق الأدب العالمي لابد أنه يتوق إلى قراءة مسرحية “فاوست” للشاعر الشهير جوته بلغتها الأصلية.

7- تجاوز الأحكام المسبقة

إن كنت تعتقد أن الألمانية لغة غير موسيقية فما عليك إذاً سوى أن تستمع إلى مسابقات شعر البويتري سلام الألمانية.

8- التعرف على أوجه الشبه

ليست الألمانية بالصعوبة التي قد تظنها، فكثير من الكلمات الألمانية تشبه نظيراتها الإنجليزية، أو أنها وجدت طريقها إلى لغات أخرى، مثل: روضة أطفال = “Kindergarten”، إصبع = “Finger”، منزل = “Haus”، حقيبة ظهر = “Rucksack”، أزرق = “blau”، عاصف = “windig”.

9- فهم اللهجات الألمانية

لن تشعر بالملل أبداً، فهناك اللهجات البافارية ولهجات هيسن وصولا إلى لهجة برلين – يوجد في ألمانيا عديد من اللهجات. من يحب أن يتعلم اللغات يمكنه بعد انتهاء دورة تعلم اللغة الألمانية الاستمرار في تعلم اللهجات والتدرب عليها.

10- تعلم لغات أخرى

إن عرفت واحدة عرفتهم كلهم. تعتبر اللغة الألمانية أساسا مساعدا في تعلم اللغات الجرمانية الأخرى بسهولة. فاللغة الهولندية على سبيل المثال أو حتى اللغة الإفريقانية يمكن استنباطها من الألمانية.

The post عشرة أسباب لتعلم الألمانية.. عمل ودراسة ونجاح مهني appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
عشرة أسباب لتعلم الألمانية.. عمل ودراسة ونجاح مهني,