العبدالعالي يكشف تأثير كورونا على أجواء رمضان والحج

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن موسم الحج هذا العام مرتبط بالتقييم المستمر للوضع الراهن، ومتى ما كان الوضع يستدعي حماية وصحة وأماناً سيتم اتخاذ الخطوات بناءً على ذلك.

وقال العبدالعالي خلال لقائه ببرنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، إن المملكة اتخذت خطوة مهمة خلال فترة العمرة، مبيناً أن تقييمها للموقف كان هدفه حماية العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد وليس أهالي المملكة والحرمين الشريفين فقط.

وأضاف أن قرار المملكة بتعليق العمرة تم الثناء عليه من وزارة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن الدولة قادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

وأوضح متحدث الصحة مدى تأثير أزمة فيروس كورونا المستجد على أجواء شهر رمضان المقبل وعيد الفطر، وهل سندركهما في أجواء طبيعية أم لا.

وقال العبدالعالي إن العالم ليس قريباً من نهاية الفيروس ولم يرصد حتى قمة ذروته والمملكة جزء من العالم، مضيفاً أننا لا نتحدث هنا عن أسابيع بل نتحدث عن أشهر.

وعن مصير صلاة التراويح، لفت إلى أن أي مظهر من مظاهر الحياة فنحن بالتأكيد نشتاق إليه لأننا افتقدناه، ولكن بالظروف التي نمر بها اليوم فلابد أن نستمر في إجراءاتنا، مشيراً إلى أنه إذا استمرت المخاطر على ما هي عليه حالياً فالأسلم للجميع أن تستمر الإجراءات.

وأشار إلى أن العالم يمر بجائحة قوية جداً، وبدلاً من أن نربط أنفسنا بتوقيتات معينة علينا أن ننظر ماذا علينا أن نفعل، مبيناً أنه ليس من الصعب أن نعطي تخمينات وتخيّلات لكنها لن تسمن أو تغني من جوع.

#فيديو
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة يتحدث بشفافية عن مصير الأزمة وهل سندرك #رمضان و #عيد_الفطر في أجواء طبيعية؟

"العالم ليس قريبا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه! و"نعم.. نحن لا نتحدث عن أسابيع بل نتحدث عن أشهر"!

د. #محمد_العبدالعالي_في_الصورة pic.twitter.com/CAtmTrKKV0

— في الصورة (@Fealsora) April 6, 2020

#فيديو
تعرف على مصير موسم #الحج هذا العام في ظل وباء #كورونا من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية.#محمد_العبدالعالي_في_الصورة pic.twitter.com/m0slLq1mQh

— في الصورة (@Fealsora) April 6, 2020

The post العبدالعالي يكشف تأثير كورونا على أجواء رمضان والحج appeared first on صحيفة عناوين الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
متحدث “الصحة” يكشف تأثير كورونا على أجواء رمضان وعيد الفطر والحج (فيديو),