“بزنس إنسايدر” : 6 حقائق مدهشة لا يعرفها العالم عن السعودية (صور)

الرياض – عناوين:

اعتبرت صحيفة “بزنس إنسايدر” العالمية، أن هناك حقائق مدهشة عن السعودية، لا يعرفها العالم، مشيرة إلى أن المملكة تشتهر لدى غالبية الناس بأنها دولة نفطية، وتملك القوة والمال في الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أن من أبرز هذه الحقائق، أن ربع السعوديين تحت 14 عاماً، وأن 47 % من سكان السعودية من الشباب تحت سن 24 عاماً، في حين أكثر من ربع سكانها تحت سن 14 عاماً.

وقالت إنه في العاصمة الرياض، تقع سوق كبيرة لبيع وشراء الإبل، ويباع فيها 100 من الإبل كل يوم، وهو ما يعد رقماً مرتفعاً في مبيعات الإبل، عن بقية أسواق الإبل في العالم ، والقوى العامة تشكل نحو ثمانية ملايين وأربعة آلاف شخص، 80 % منهم من العمالة الأجنبية، أي نحو ستة ملايين شخص، معظمهم يعملون في القطاع الخاص.

وذكرت أن حقل الغوار في السعودية، يعد الأكبر في العالم، وما يزال فيه ما يقدر بنحو 75 مليار برميل من النفط، وحوض السباحة الأولمبي من الممكن أن يمتلئ باستخدام 660.253.09 جالون من السائل، وهو كافٍ لملء 4770897 من حمامات السباحة الأولمبية.

وأضافت “بزنس إنسايدر” أن أطول برج في العالم سيكون في السعودية، وبالتحديد في مدينة جدة، حيث سيتم افتتاحه في عام 2018، ويبلغ طوله كيلو متر كاملاً، وتبلغ تكلفة بنائه ملياراً و23 مليون دولار.

ولفتت إلى أن السعودية تستقبل سنوياً نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون حاج من داخل المملكة وخارجها، يؤدون الحج في وقت واحد، بكل يسر وسهولة، على الرغم من ضيق المساحات في المشاعر المقدسة، ويبلغ عدد الحجاج في المشاعر خلال فترة الحج ذات عدد سكان المدينتين الأمريكيتين فيلادلفيا وفينكيس مجتمعتين، إلا أن الحركة فيهما تكون صعبة قليلاً، خصوصاً في أوقات الذروة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة عناوين
“بزنس إنسايدر” : 6 حقائق مدهشة لا يعرفها العالم عن السعودية (صور),