أفضل أفلام الأكشن في آخر 10 سنوات

في حين أن فترة التسعينيات والعقد الأول من هذا القرن كانت مليئة بأفلام الأكشن المذهلة، المليئة بالحوادث والانفجارات، والتي أنتجها بشكل عام Jerry Bruckheimer (جيري بروكهايمر)، فقد تم استبدالها في الوقت الحاضر بأفلام الأبطال الخارقين. ولا تزال كل من Marvel وDC تجلبان الحوادث والانفجارات، لكنها مصممة بشكل أكثر ملاءمة للعائلة.

ربما سيطرت أفلام الأبطال الخارقين على السينما خلال هذا القرن، لكنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه. وحتى لو كان هناك عدد أقل من الأفلام الصادرة من نوع الأكشن، ولكن يبدو أنها ألهمت الكثيرين وشهدنا أداء للنجوم بشكل أفضل من أي وقت مضى. إنه وقت مثير أن تكون متابعًا لهذا النوع.

واليوم في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل أفلام الأكشن في آخر 10 سنوات

Atomic Blonde

Charlize Theron (تشارليز ثيرون) هي عميلة مزدوجة وربما عميلة ثلاثية أو شيء من هذا القبيل -لا أعرف حقًا- بصراحة، انهار نوع السرد في النهاية. لكن بالنسبة لي، تعمل أفلام الأكشن في عالمها الخاص ولا تخضع دائمًا لنفس معايير أنواع الأفلام الأخرى. أنا أبحث أحيانًا عن مجموعة مختلفة تمامًا من المتطلبات، ويقوم بتلبيتها فيلم Atomic Blonde.

وأنا شخصيًا أعلق قيمة هائلة على تصميم حركات القتال، والطريقة التي أدتها ثيرون لم أرها من قبل. ويتميز أيضًا هذا الفيلم بالموسيقى التصويرية الصاخبة، والأداء الجسدي المكثف لثيرون. حيث أنها لا تقلد أي شخصية أخرى. وهذا هو نوع أفلام الأكشن التي يمكن إعادة مشاهدتها أكثر من مرة حيث بالكاد تهم الحبكة، الأمر كله يتعلق بمتعة مشاهدة البطل وهو يقوم بأشياء رائعة واحدة تلو الأخرى.

The Expendables

إذا كنت تريد حضور فيلم أكشن ولكن لا يمكنك تحديد أي ممثل ترغب في مشاهدته، فلماذا لا تشاهد فيلمًا يعرض كل ممثلي الأكشن؟ انطلق The Expendables لإنشاء فيلم ضخم يضم كل نجوم الأكشن (أولئك الذين لم يظهروا بالجزء الأول ظهروا ببقية الأجزاء)، ونجحوا في الغالب.

الحبكة أساسية للغاية: لديك مجموعة من المرتزقة، كلهم يتمتعون بمهارات معينة. وقد تم تكليفهم بمهمة خطيرة للغاية، قد تبدو قصة الفيلم ضعيفة، ولكن أنت لا تشاهد فيلم The Expendables من أجل الدقة والحبكة العميقة، بل تشاهده لترى Jason Statham وDolph Lundgren وهما يتصارعان ويطلقان النار بأسلحة غير عملية.

إذا كنت تعلم أنك ستحصل على فيلم سخيف، صاخب، وانفجارات ضخمة فستقضي وقتًا ممتعًا. أما إذا كنت تتوقع شيئًا آخر، فمن المحتمل أنك لم تقرأ ما كتبته بدقة كافية.

Premium Rush

إنه الفيلم الوحيد الذي تدور قصته عن الدراجات في هذه القائمة، حيث تدور قصة فيلم Premium Rush عن فتى توصيل يجد نفسه في عملية حياة أو موت. ويلعب Joseph Gordon-Levitt (جوزيف جوردون ليفيت) دور Wilee (ويلي)، وهو فتى توصيل متهور مدمن على السرعة. يتم تكليفه بتسليم طرد غامض، وتتم ملاحقته عبر مدينة نيويورك من قبل شرطي فاسد Michael Shannon (مايكل شانون) لن يتوقف عند أي شيء لاعتراض تسليم الطرد.

لم يبدو ركوب الدراجات بهذا الشكل الدرامي منذ فيلم ET، إن أداء مايكل شانون بدور الشرير مثالي. إن هناك عدد قليل من الممثلين الذين يتفوقون على نفسهم أكثر من Shannon، لم يأخذ Premium Rush شهرة كافية عند طرحه، لكنه من الأفلام التي تأخذ شهرتها بعد عدة سنوات من عرضها.

Mission: Impossible – Fallout

يبدو أن كل فيلم من أفلام Mission: Impossible حاول فعل المستحيل. منذ البداية، حاول كل فيلم من السلسلة التمييز عن الفيلم الذي سبقه. وعندما تولى Christopher McQuarrie (كريستوفر ماكواري) منصب المخرج، أصبحت الأفلام أفضل من قبل. وحقق أفضل فيلم في السلسلة عام 2018 مع Mission: Impossible – Fallout، حيث انضم Henry Cavill (هنري كافيل) إلى طاقم التمثيل، وكانت وتسلسلات الأكشن هي الأفضل في العام بالنسبة لأي فيلم.

John Wick: Chapter 3 – Parabellum

إذا كانت هذه قائمة عن أفضل أفلام الأكشن في القرن حتى الآن، فستكون جميع أفلام John Wick الثلاثة في القائمة. فقد غيرت هذه الثلاثية إلى حد كبير ما يعتقده الناس عندما يفكرون في هذا النوع. حيث إنها سلسلة أفلام تم تصويرها بموهبة من المستوى الأول.

John Wick: Chapter 3 – Parabellum الذي تم إصداره في عام 2019 ، أخذ ما حدث في أول فيلمين وصعد من الأكشن بشكل كبير ، ووضع كل قاتل في العالم خلف ويك.

Baby Driver

Edgar Wright (إدغار رايت) هو أحد أكثر صانعي الأفلام إثارة في العقد الماضي، وBaby Driver هو أكثر أفلامه طموحًا حتى الآن. إن الفيلم ليس موسيقيًا تمامًا، إلا أنه يتضمن الموسيقى بطريقة لم أرها من قبل، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من حياة الشخصية الرئيسية ويغلفنا تمامًا في عالمه كسائق. وإن التصميم والتحرير الدقيق للفيلم يجعله بارزًا بين معاصريه، وهناك مشاهد مطاردة جيدة بما يكفي لتقف مع بعض من الأفضل في النوع بأكمله، بغض النظر عن العقد. ستجد العديد من الأفلام الأصلية في هذه القائمة، لكن Baby Driver هو الأكثر إبداعًا منهم جميعًا. إنه حقًا فيلم مثير ومبتكر.

Mad Max: Fury Road

يمكن القول إنه أفضل فيلم أكشن في القرن الحادي والعشرين بأكمله وأفضل فيلم أكشن صدر في السنوات العشر الماضية. كان الفيلم منافسًا لجائزة الأوسكار، وكان ذلك بمثابة صدمة كبيرة لفيلم عن المتحولين الذين يقاتلون بعضهم البعض في مركبات غريبة. إن الأكشن بالفيلم جنوني جدًا، وهذا الفيلم أظهر أن الذهاب إلى أقصى الحدود يمكن أن يكون ناجحًا بشكل كبير.

Inception

إن Christopher Nolan (كريستوفر نولان) من أكثر المخرجين إثارة في العالم، وقد يكون فيلمه الذي صدر في عام 2010 أفضل فيلم له حتى الآن. إنه مزيج رائع من الجنون والعمل الشامل، وباستخدام الإعدادات والحيل التي لم يسبق لها مثيل.

يأخذ الفيلم شكل سرقة تتم في الأحلام، إن فيلم Inception إبداعي إلى ما لا نهاية. وإن وضع الفيلم بشكل أساسي في العقل الباطن يمنح نولان تفويضًا مطلقًا للقيام بما يريده بالضبط، سواء كان ذلك يعني انهيار المدينة، أو ناطحات السحاب المطوية بطريقة مجنونة، أو في أكثر مشاهد الفيلم روعة، القتال الرائع في الرواق المتحرك.

ما إذا كانت كل النظرية مرتبطة ببعضها البعض أمر قابل للنقاش. الشيء المهم هو أن فيلم Inception ليس إعادة إنتاج بل عمل سينمائي أصلي يستحق التقدير.

Snowpiercer

اشتهر المخرج الكوري الجنوبي Bong Joon-ho (بونغ جون هو) الآن بحصوله على جائزة الأوسكار لفيلم الكوميديا السوداء Parasite، ولكن ربما كانت أكبر نجاحاته قبل ذلك هي فيلم Snowpiercer. في حين أنه فيلم أكبر بكثير من فيلم Parasite، إلا أنه يشبهه، وعلى الأخص في طرح فكرة الصراع الطبقي والتوتر الناجم عن مثل هذه المواقف.

ومع ذلك، يبدأ Snowpiercer على متن قطار هائل يحمل آخر بقايا البشرية. وتدور أحداث الفيلم على الأرض المهلكة، بعد أن أدت محاولة التخفيف من آثار تغير المناخ إلى نتيجة معاكسة تمامًا. ويتم تقسيم آخر البشر الناجين طبقيًا على متن قطار يسير حول العالم. إن الفيلم مذهل بصريًا وإبداعي إلى ما لا نهاية، ببساطة، إن الفيلم عبارة عن قصة ثورة.

أقرأ أيضًا: وفاة ممثل Black Panther تشادويك بوسمان عن 43 عاما بعد صراع دام 4 سنوات مع سرطان القولون

أفضل أفلام الأكشن في آخر 10 سنوات بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > أراجيك