ارتفاع قتلى مبنى بنجلادش المنهار الى 1000 قتيل

داكا (رويترز) – ارتفع عدد قتلى كارثة انهيار مبنى به مصانع للملابس في بنجلادش في أسوأ حادث صناعي في العالم منذ كارثة بوبال في الهند عام 1984 الى أكثر من 1000 قتيل ومن الممكن ان يكون هناك المزيد من الجثث تحت الانقاض في الوقت الذي يواصل فيه عمال البحث عملياتهم لازالة آثار الكارثة.

ورغم مضي أكثر من اسبوعين على وقوع الحادث مازالت الجثث تنتشل من تحت أنقاض مجمع رانا بلازا ويوم الجمعة قال متحدث باسم غرفة القيادة العسكرية التي تنسق العمليات ان عدد القتلى المؤكدين بلغ 1038 قتيلا.

وتم انقاذ نحو 2500 شخص من المبنى الواقع في ضاحية سافار الصناعية على بعد نحو 30 كيلومترا شمال غربي العاصمة داكا من بينهم عدد كبير من المصابين لكن لا يوجد تقدير رسمي لعدد المفقودين.

وسلطت الكارثة -التي بدأت فيما يبدو اثر تشغيل مولدات لدى انقطاع التيار الكهربائي- الاضواء على الشركات الغربية التي تستغل الدولة الاسيوية الفقيرة كمصدر للمنتجات والايدي العاملة الرخيصة.

واعتقلت سلطات بنجلادش تسعة اشخاص فيما يتعلق بالكارثة من بينهم مالك المبنى ومديرو المصانع الموجودة به.

ولايزال المئات من اقارب القتلى والمفقودين محتشدين في الموقع ويرفع بعضهم صور ضحاياهم. ويجد عمال الانقاذ صعوبة كبيرة في التعرف على هوية الجثث المتحللة ويستعينون ببطاقات الهوية التي يحملها الضحايا وهواتفهم المحمولة.

iNewsArabia.com > سياسة > أراجيك
ارتفاع قتلى مبنى بنجلادش المنهار الى 1000 قتيل,