آبل تعقد صفقة مع China Mobile لبيع الآي فون في الصين

بعد سنوات من الجدل حول العديد من القضايا المختلفة، وقعت شركة آبل صفقة مع شركة China Mobile أكبر شركة اتصالات في العالم، حيث تمتلك أكثر من 740 مليون مشتركاً، لتوفر أجهزة الآي فون من خلال شبكتها في الصين.

ووفقاً لما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الأنباء الأولى عن الصفقة، قد انتشرت في مطلع الأسبوع الحالي، عندما كشفت مجلة Fortune عن بعض الرسومات الموجودة على موقع China Mobile، والتي أظهرت أن جهاز الآي فون سيكون متاحاً من خلال الشركة. لكن، عندما سألت Fortune شركة China Mobile عن الأمر، صرحت الأخيرة بأنه لا يوجد أي اتفاق أو صفقة.

اليوم، زعمت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصدر لم يتم التعرف على هويته، أن صفقة آبل مع China Mobile، ستدخل حيز التنفيز في وقت لاحق من الشهر الجاري، تقريباً في ال18 من ديسمبر.

ولقد تأخر عقد هذه الصفقة كثيراً. وعلى الرغم من عدم معرفة أسباب تأخر هذه الصفقة، تشير التقارير التي نشرت في عام 2011، إلى رغبة China Mobile في الحصول على نسبة كبيرة من إيرادات متجر تطبيقات آبل.

وفي الفترة التي سبقت إطلاق إي فون 5 إس وآي فون 5 سي بعدة أشهر، ترددت الشائعات مجدداً حول إمكانية عقد صفقة بين الشركتين، لكن الأمر كان سابقاً لأوانه. ولكن بعد ذلك بوقت قصير، حصلت آبل على رخصة لتشغيل الآي فون على شبكة China Mobile.

ووفقاً لرويترز، فقد كانت China Mobile، قد بدأت جولة جديدة من المحادثات مع آبل بشأن إبرام صفقة محتملة في وقت ما من ربيع 2012. وحتى الآن، لم تعلق آبل على هذا الخبر.

شبكة الأخبار التقنية العربية

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > صحيفة ينبع اليوم
آبل تعقد صفقة مع China Mobile لبيع الآي فون في الصين,