اتصالات تطلق مقسم المركز الذكي للإنترنت Smarhub IX

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم عن إطلاقها لمقسم المركز الذكي للإنترنت Smarthub IX والذي سيكون مركز نقلٍ وتبادل لحركة البيانات والإنترنت إقليمياً يُمكّن مزودي الخدمات الإقليمين والعالميين من النفاذ إلى محتوى الإنترنت.

وسوف يربط مركز Smarthub IX عدداً من الشبكات الإقليمية والدولية مع مقاسم الإنترنت الأخرى حول العالم في أمستردام وفرانكفورت ولندن وسنغافورة ونيويورك ولوس أنجلوس. ويعتبر مركز اتصالات الذكي أكبر مركز إقليمي للمحتوى الإلكتروني يقدم خدمات الاستضافة والربط لأهم الجهات العالمية مثل ياهو ومايكروسوفت وبلاكبيري وأكامي وسي دي نيتورك وخدمات بث الفيديو.

ويأتي هذا الإعلان الجديد مكملاً لخدمة تبادل حزم البيانات Smarthub IPX وهي المعيار العالمي لتناظر مشغلي شبكات الهاتف المتحرك باعتماد معايير الجمعية الدولية لنظام الاتصالات المتحركة.

وقال علي أميري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي، وحدة خدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في “اتصالات” أن مركز “اتصالات” الذكي يعد أكبر مركز في المنطقة لمزودي محتوى الإنترنت وعبور حركة الإنترنت والسعة الدولية. وبإضافة مثل هذا المقسم للتواصل المتبادل بين المشغلين ستعزز اتصالات من مكانة الإمارات كمركز إقليمي للاتصالات والمحتوى وسوف يمكنّ مقسم المركز الذكي للإنترنت Smarthub IX مزودي الحوسبة السحابية والفيديو والتجارة الإلكترونية من أن يكونوا أقرب لعملائهم.

وأضاف علي أميري أن مزودي المحتوى يحتاجون للنفاذ والوصول إلى المحتوى بسهولة وبشكلٍ موثوق وآمن ويؤمن مقسم Smarthub IX هذه الاحتياجات ويمثل تطوراً طبيعياً لمركز الخدمات الذكي. كانت “اتصالات” هي أول من يقدم عبور بيانات الإنترنت من خلال مقسم الإمارات الذي يعد المرفق الأكثر استخداماً وشعبية في المنطقة لعبور بيانات الانترنت وسوف يساعد مقسم Smarthub IX مزودي خدمات الإنترنت في المنطقة للوصول إلى الأسواق العالمية بالإضافة إلى ربط تلك الأسواق بالمنطقة.

المركز الذكي التابع لاتصالات هو أكبر مركز للسعة والمحتوى والإنترنت والبيانات في الشرق الأوسط ويتيح لمزودي الخدمات الإقليمين إمكانية الوصول إلى العالم بالإضافة إلى ربط السوق الدولي بالمنطقة. المركز الذكي هو أول مركز في المنطقة يقدم تبادل حزم البيانات IPX لمشغلي شبكات الهواتف المتحركة ويضم أكبر محفظة خدمات لمحتوى الإنترنت، وسوف يوسع مقسم الإنترنت من نطاق خدمات المركز الذكي في المنطقة. يتم الربط مع المركز الذكر عبر بنية تحتية موثوقة ومتنوعة تصله بشبكة الكابلات الإقليمية والعالمية كما يضم مرافق استضافة بأعلى المعايير العالمية من خلال مركز بيانات “اتصالات” الذي تديره وحدة خدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في “اتصالات”.Similar Posts:اتصالات تطلق أول مقسم لربط شبكات الإنترنت للهواتف المتحركة في المنطقة

اتصالات تتهيأ لإطلاق أجهزة المرحلة الثانية من الجيل الرابع

اتصالات تنجز بيع 9.1% من أسهمها في إكس إل الإندونيسية

اتصالات تطلق أول راوتر لاسلكي لشبكة الجيل الرابع

“اتصالات” توقع إتفاقية شراكة مع TechTuners لتوفير حلول الدفع الإلكتروني

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > صحيفة ينبع اليوم
اتصالات تطلق مقسم المركز الذكي للإنترنت Smarhub IX,