كيف تختار الصورة الأنسب لملفك الشخصي

يعتبر اختيار صورة الملف الشخصي الخاص بك على مواقع الشبكات الاجتماعية مهمة ذات أهمية بالغة. حيث أن هذه الصورة تمثلك بشكل فعلي في هذا العالم الافتراضي، كما أنها تعطي الانطباع الأول عنك، لكل من يشاهد ملفك الشخصي.
ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من المساحة المتوفرة، نقدم لكم بعض النصائح عن كيفية ضبط وتعديل واختيار الصور الخاصة بكم على مواقع فيس بوك، تويتر، يوتيوب، لينكد إن، وجوجل +.

اقرأ الدليل والمباديء التوجيهية المذكورة أدناه والتي تشمل الحجم الأمثل للصور في جميع المواقع الاجتماعية، وبعض النصائح والحيل البسيطة الي ينبغي أخذها في الاعتبار عند اختيار الصورة الأنسب لملفك الشخصي.

فيس بوك


تتميز صور فيس بوك بأنها على شكل مربع مقصوص، لذا ننصحك باختيار صورة بهذه النسبة فعلياً. بهذه الطريقة، ستتجنب قص الصورة بعد رفعها على الموقع. يتم عرض صورة الملف الشخصي بقياس 160×160 بيكسل، لكن الصورة التي ستقوم برفعها يجب أن يكون قياسها على الأقل 180×180 بيكسل.

تأتي صور الغلاف أو ما يعرف باسم Cover Photo على موقع فيس بوك بقياس 851×315 بيكسل. بينما الحد الأدني الأمثل لقياس الصور التي يتم رفعها على الموقع هو 399×150 بيكسل. الصور الأصغر من الحجم الأمثل، سوف تتمدد وتظهر بمظهر سيء للغاية.

وينصح فيس بوك أن تكون صور الغلاف بصيغة sRGB و JPG، بحجم 851 بيكسل عرض و315 بيكسل طول، وحجم أقل من 100 كيلو بايت. إذا كانت الصورة تعتمد على وجود شعار أو نصوص، ينصح فيس بوك أن تكون بصيغة PNG للحصول على نتائج ذات جودة أفضل.

تويتر


صور الملف الشخصي الخاصة بك على موقع تويتر صغيرة للغاية، لذا من المهم اختيار صورة تظهر بشكل جيد في حال تم عرضها بشكل مصغر. كما أن الموقع يستخدم الصور الشخصية المربعة، لذا ينبغي التأكد جيداً من حجم الصورة قبل رفعها.

وعلى الرغم من أن الحد الأقصى لرفع الصور على تويتر 2 ميجا بايت، فإن الصورة ستظهر على صفحتك الشخصية بحجم 73×73 بيكسل، وبحجم 48×48 بيكسل في التغريدات.

ومع ذلك، في حال تم الضغط على الصورة من قبل الآخرين، ستظهر الصورة بحجم أكبر، لذا من المهم رفع صورة تُعرض بشكل أكبر من الأحجام الافتراضية الصغيرة. الحد الأقصى لحجم الصور الموجودة على رأس صفحتك الشخصية على تويتر هو 5 ميجا بايت. وينصح أن تكون أبعاد هذه الصورة 1252×626 بيكسل. عليك أن تأخذ في الاعتبار أن اسمك على شبكة تويتر، موقعك، الرابط الخاص بك وغيرها من المعلومات كلها ستظهر على هذه الصورة. وبالتالي ينبغي اختيار صورة تظهر بشكل جيد خلف النصوص، ولا تحجبها.

جوجل +


تختلف الصور على شبكة جوجل + الاجتماعية بعض الشيء عن الصور الموجودة على بقية الشبكات الاجتماعية، حيث تقوم الشبكة بقص الصور الشخصية على هيئة دوائر. لذا، عليك أن تضع في الاعتبار طبيعة ونوع الصور التي تصلح لهذا الشكل المستدير.

يتم عرض الصورة على حسابك بحجم 120×120 بيكسل، لكن لن تظهر كافة التفاصيل بسبب الشكل الدائري للصورة. ونظراً لأن الصور تعرض بحجم 48×48 بيكسل في المشاركات وبحجم 28×28 بيكسل في التعليقات وغيرها من الأنشطة الأخرى، لذا فأنت بحاجة إلى اختيار صورة يمكنها أن تظهر بشكل جيد عند عرضها بشكل مصغر.

صورة غلاف جوجل + تقوم بتغيير حجمها بشكل ديناميكي اعتماداً على مساحة الشاشة. الحد الأدني لهذه الصورة هو 480×270 بيكسل، وينصح برفع صورة بحجم 960×540 بيكسل، لكن إذا كنت ترغب في أن تظهر الصورة بشكل جيد على الشاشات الكبيرة أو الشبكية Retina، ستحتاج إلى رفع صورة بحجم 2120×1192 بيكسل.

يوتيوب

بما أن جوجل ربطت الصفحات الشخصية الخاصة بشبكة جوجل + الاجتماعية بموقع اليوتيوب، فإن الآيقونة الخاصة بقناتك على اليوتيوب أو صورتك الشخصية، سترتبط بصورتك الموجودة في حسابك على شبكة جوجل +.

ويقدم يوتيوب معلومات مفصلة عن كيفية ضبط واختيار الصورة الخاصة بك، عن طريق بعض النماذج والقوالب القابلة للتحميل، لمساعدتك على اختيار الصورة المناسبة.

مثلما هو الحال مع جوجل +، فإن صورة الغلاف أو channel art كما يسميها موقع اليوتيوب، ستقوم بشكل تلقائي بضبط نفسها لكي تناسب حجم الشاشة التي تشاهد عليها الفيديو. ومن أجل الحصول على نتائج مثالية على جميع الأجهزة، ينصح يوتيوب بأن يكون حجم الصورة التي سيتم رفعها 2560×1440 بيكسل.

مع العلم، أن أقل حجم ممكن للصورة هو 1546×423 بيكسل، لكي تكون على ثقة بأن أي شيء في هذه المساحة من صور أو شعارات لن يتم قصه.

لينكد إن


باعتباره شبكة تواصل مهنية، فإن هناك بعض المباديء التوجيهية الرسمية التي يجب اتباعها عند اختيار طبيعة ونوع الصورة المستخدمة على موقع لينكد إن. حيث تنص قوانين الموقع على أنه يمكن للموقع أن يقوم بحذف الصورة إذا لم تتشابه معك، أو لم تكن صورة للوجه”. لذا من الأفضل الالتزام بهذه الأساسيات.

وتجدر الإشارة إلى أن أقصى حد لحجم ملف الصورة هو 4 ميجا بايت، ويمكن تحميل صورة مربعة بصيغة JPG، GIF، أو PNG. الحجم الافتراضي للصورة الموجودة على صفحتك الشخصية على الموقع هو 200×200 بيكسل، لكن المستخدمين يمكنهم النقر على الصورة لتكبيرها ليصل حجمها إلى 450×450 بيكسل.

أما الصفحات الخاصة بالشركات، فهي مختلفة قليلاً. شعار الشركة الذي يظهر على صفحات لينكد إن يكون بحجم 100×60 بيكسل، والشعار المربع يكون بحجم 50×50 بيكسل. يمكنك أيضاً رفع صورة على هيئة صورة غلاف للصفحة الرئيسية للصفحة الخاصة بالشركة. ينصح بألا يقل حجم الصورة عن 646×220 بيكسل.

شبكة الأخبار التقنية العربية

Similar Posts:نظرة عن قرب على سيرفس برو 2

مجموعة بتلكو تكمل عملية استحواذ كبرى

آبل قد تطلق آي باد ميني ريتينا بكميات قليلة عند إطلاقه

الاتصالات السعودية تطلق باقات جديدة مميزة لجهاز آي فون 5

سامسونج تطرح تحديثاً لجهاز جالاكسي نوت 10.1

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > صحيفة ينبع اليوم
كيف تختار الصورة الأنسب لملفك الشخصي,