صور: قط يهرب من مصر إلى بريطانيا داخل حاوية

تسلل قط داخل حاوية على متن سفينة، قبل إبحارها من ميناء الإسكندرية في مصر، وحتى مدينة بريطانية، في رحلة طولها 3 آلاف ميل، دون طعام أو شراب، وهو ما جعل البحارة يطلقون عليه اسم “السندباد”، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
واكتشف البحارة وجود القط وعمره 8 أشهر، بعد سماعهم لصوت موائه، والذي كان يتخذ من صندوق مليء بالكتان ملاذا له داخل حاوية وُجد فيها متعبا، لعدم تناوله أي غذاء طوال 17 يوما، عمر الرحلة، وهو ما تسبب في مفاجأة للشركة المسؤولة عن الحاوية.


وبدأت رحلة “سندباد” البحرية من ميناء الإسكندرية يوم 8 مارس الماضي في حاوية تابعة لمجموعة النيل للمفروشات، والتي توجهت لميناء الدخلية في اليوم التالي، ثم إلى مدينة فيلكستو البريطانية، ومنها إلى قرية موريتون أون لاج في 25 مارس.
وقالت إحدى المسؤولات في الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات RSPCA، إنه كان جائعا ويشعر بالعطش الشديد عندما اكتشفوا وجوده، وإن الحالة فريدة من نوعها ولم تقابلهم حالة مثله قبل ذلك.


وتم اصطحاب “سندباد” لعيادة بيطرية في مدينة هيرفورد، وتم إطعامه والاعتناء به، ثم إيداعه في الحجر الصحي في مدينة بريستول لمدة 4 أشهر، قبل أن يعود بعد ذلك للجمعية، وتتم إعادته لمصر مرة أخرى.
ويكلف اعتناء الحجر الصحي بالقط سندباد حوالي 2000 جنيه إسترليني، ما دفع أشخاص لبدء حملة جمع أموال، تبرعت فيها شركة Mediterranean Linens بمبلغ 100 إسترليني، كما تبرعت بعض الشركات البريطانية الأخرى.

مزمز

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > مز مز
صور: قط يهرب من مصر إلى بريطانيا داخل حاوية,