فيديو: العراق تسقط برباعية أمام اليابان.. والإمارات تخسر بالثلاثة ضد كوريا الجنوبية ودياً

فاز المنتخب الياباني 4-0 على ضيفه العراقي اليوم الخميس في يوكوهاما في إطار إستعداداتهما للمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى روسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019.
وحسمت اليابان نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث حسمته بثلاثية نظيفة بينها ثنائية في 4 دقائق.
ويعتبر هذا الفوز هو الثالث لليابان في 3 مباريات بقيادة مدربها البوسني وحيد خليلودزيتش خليفة المكسيكي خافيير اجويري الذي اقيل من منصبه.
وخاض العراق المباراة في غياب اربعة من اعمدته لأسباب مختلفة هم القائد يونس محمود وعلي عدنان وعلاء عبد الزهرة ووليد سالم.
ولقاء اليوم بين العراق واليابان هو العاشر بين الطرفين على مر التاريخ الذي يسجل ثلاثة انتصارات للأول وخمسة لليابانيين تحققت في اخر خمس مواجهات بينهما.
ويفتتح المنتخب الياباني مشوار التصفيات بملاقاة سنغافورة في 16 يونيو/حزيران الجاري في المجموعة الخامسة، بينما سينتظر المنتخب العراقي حتى 3 سبتمبر/أيلول المقبل لمواجهة تايوان في منافسات المجموعة السادسة.

وعلى صعيد أخر فاز المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الخميس وديا على نظيره الإماراتي بنتيجة 3-0 في آخر مباراة تحضيرية للكوريين قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وسجل كل من يوم كي هون، لي يونغ جاي و لي جونغ هيوب أهداف المباراة على ملعب شاه علام في شاه علم بماليزيا. ليصبح هذا الفوز الـ 12 من أصل 19 مباراة جمعت ما بين منتخبي كوريا الجنوبية (المركز 58 عالميا) و الإمارات العربية المتحدة (المركز 73 عالميا).
وسيتوجه المنتخب الكوري الجنوبي إلى مدينة بانكوك التايلاندية لمواجهة ميانمار في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء القادم.
وفرضت الفيفا على ميانمار استضافة منافسيها على ملعب محايد بعد المشاكل التي واجهتها في السيطرة على جماهيرها.
وستسعى كوريا الجنوبية إلى التأهل للمرة التاسعة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم القادمة المقرر إقامتها في روسيا هام 2018.

مزمز

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > مز مز
فيديو: العراق تسقط برباعية أمام اليابان.. والإمارات تخسر بالثلاثة ضد كوريا الجنوبية ودياً,