Adobe XD لتصميم الواجهات وتجربة المستخدم الآن متاح مجّانًا

كشفت شركة أدوبي اليوم عن خطة تشغيل مجانية لتطبيقها الغني عن التعريف Adobe XD، الذي بدوره يستهدف مصممي الواجهات "UI و UX"، حيث سمحت الشركة للأشخاص باستخدام تطبيقها عبر جميع المنصات وبكل المزايا بدون مقابل.

بدوره سبق لتطبيق XD أن كلّف ما لا يقل عن 10 دولارات أمريكية شهريًا لتجربته على MacOS و Windows، بالإضافة إلى أدوات معاينة الجوال لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، ومع هذه الخطة المجانية سيحصل المستخدمين على 100 غيغابايت من السعة التخزينية السحابية والنماذج الأولية المشتركة غير المحدودة ومواصفات التصميم.

وهناك خطة المبتدئين المجانية التي تُتيح البدء بـ 2 غيغابايت من المساحة ونموذج أولي مشترك نشط وتصميم خاص، على أن يكون هناك تقيّد باستخدام مجموعة خطوط محدودة من Typekit، في مقابل المكتبة الكاملة المتوفرة لأولئك الذين يستخدمون الخطط المدفوعة.

بالإضافة إلى الخطة الجديدة، تحصل XD أيضًا على مجموعة من التحسينات هذا العام ، بما في ذلك القدرة على استبدال جميع أمثلة عناصر التصميم المخصصة عبر تطبيقاتك في وقت واحد، وحتى خيار لصق كائن على ألواح متعددة مع عمل واحد، والعمل على فتح ملفات Photoshop بشكل أسرع مع المحافظة على تأثيرات الصورة، وعملية تسهيل عرض صفحات متعددة من ملفات Sketch، وحتى وضع كلمة مرور لحماية مواصفات التصميم الخاصة بك.

أخيرًا تقول أدوبي أن لديها خطط كبيرة لميزات XD الجديدة في الأشهر القادمة، بما في ذلك تطوير النماذج المتقدمة وإمكانيات الرسوم المتحركة، وميزات التعاون الجماعي الجديدة، ودعم المكون الإضافي.

المصدر

التدوينة Adobe XD لتصميم الواجهات وتجربة المستخدم الآن متاح مجّانًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم التقنية
 Adobe XD لتصميم الواجهات وتجربة المستخدم الآن متاح مجّانًا,