باحث مغربي يقدم سيناريوهات مرعبة: الأيام القادمة قاسية وسيتم إعادة الحجر الصحي الشامل للمغرب إذ لم ينجح الجزئي

أنا الخبر ـ متابعة

توقع الطيب حمضي، الطبيب الباحث في السياسات والنظم الطبية، أن ترتفع عدد حالات الوفيات بكورونا في المغرب، خلال الأسابيع المقبلة، بحيث سيتم تسجيل 300 حالة وفاة في اليوم، واصفا الأمر بالمخيف.

وأوضح الطبيب الباحث في السياسات والنظم الطبية، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أنه من المنتظر أن يتم تسجيل ما بين 60 و90 حالة وفاة في اليوم خلال شهر نوفمبر المقبل، فيما سيتم تسجيل 150 حالة وفاة خلال شهر دجنبر المقبل، و300 حالة وفاة يوميا خلال شهر يناير وفبراير.

وأكد الباحث، أنه سيتم تسجيل 1800 حالة وفاة خلال شهر نوفمبر، و4500 حالة وفاة في شهر دجنبر، و8000 حالة وفاة في شهر يناير.

وأفاد المتحدث نفسه، أن ارتفاع عدد الوفيات يرجع بالأساس إلى دخول الموجة الثانية لكورونا بالمغرب، والتي ستكون قاسية سواء على المواطنين أو على الاقتصاد الوطني.

وأضاف الباحث، أنه من المتوقع تسجيل أرقام مهمة في عدد الوفيات، خلال الأيام المقبلة، والتي ستشكل أرقاما قياسية.

وبخصوص عودة الحجر الصحي للمغرب، قال الباحث إذا لم يعطي الحجر الصحي الجزئي نتائج مهمة، سيتم إعادة الحجر الصحي الشامل للمغرب، لأنه سيبقى هو الحل الوحيد.

وأفاد الباحث، أنه في حالة ما إذا استمر الوضع الوبائي بمدينة الدار البيضاء، بهذا الشكل سيكون من الأجدر تطبيق التعليم عن بعد، وإغلاق المدارس لأن الأمور ستكون لها انعكاسات خطيرة على المواطنين. (لوسيت أنفو)

The post باحث مغربي يقدم سيناريوهات مرعبة: الأيام القادمة قاسية وسيتم إعادة الحجر الصحي الشامل للمغرب إذ لم ينجح الجزئي appeared first on أنا الخبر.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > أنا الخبر