هــــــام.. عودة الحجر الصحي الكامل بالمغرب.. هذه أبرز التوقعات

أنا الخبر ـ متابعة

مباشرة بعد إعلان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أمس، عودة الحجر الصحي الشامل في بلاده، تساءل المغاربة عن مدى إمكانية تطبيق حجر شامل في المملكة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف مصدر موثوق وفق ما كتبته جريدة “سيت أنفو”، أن جل التوقعات ممكنة؛ إذ أن قرار فرض حجر صحي شامل بمختلف أرجاء المملكة يرجع للجنة علمية مختصة، وحدها القادرة على تحديد شروط العودة للحجر من عدمه، يضيف.

ومقابل ذلك، شدد مصدر الموقع على أن الهاجس الاقتصادي له أيضا دور مهم في اتخاذ قرار تطبيق إجراءات الحجر الشامل، خاصة بعد الأزمة الكبيرة التي لحقت جل القطاعات، منذ شهر مارس المنصرم عقب فرض “الحجر”.

ويرى مصدر “سيت أنفو” أن إجراءات الحجر ستكون مقتصرة على الأقل خلال الأيام القليلة المقبلة في المدن المسجلة لعدد كبير من الإصابات، على أن يبقى قرار العودة للحجر الصحي الخيار الأخير، في حال تسجبل أرقام “صاروخية” بالبلاد ككل.

وكان الرئيس الفرنسي، ماكرون قال في كلمة متلفزة أمس الأربعاء، أن الإغلاق يستثني المدارس فقط، لافتًا إلى أن الموجة الثانية لكورونا أسوء من الأولى.

وأضاف أن فرنسا سجلت أمس أكثر من 37 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، وأن جميع المناطق في حالة تأهب قصوى بسبب انتشار الوباء.

The post هــــــام.. عودة الحجر الصحي الكامل بالمغرب.. هذه أبرز التوقعات appeared first on أنا الخبر.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > أنا الخبر