بروفايل: إيرون بوغداني.. أسطورة ألبانيا لعب لسبع فرق إيطالية

قد لا يكون مستوى كرة القدم الألبانية عالياً كنظيراتها الأوروبية، وقد لا يكون منتخب ألبانيا صاحب سمعة كروية عريقة لكنها أنجبت نجماً لم يُسلط الإعلام الإيطالي عليه ما يكفي وهو الذي لعب لسبع فرق إيطالية حيث لم تشهد مسيرته الإحترافية أجواءاً غير أجواء الكرة الإيطالية.

إنه إيرون بوغداني (36 عاماً)، صحيح لم يلعب لكبرى الفرق في إيطاليا لكن يكفي أنه حمل أحلام شعبه من محبي كرة القدم إلى جنة كرة القدم وأصبح أسطورة بلاده الكروية وهداف منتخبها التاريخي برصيد (18 هدفاً) وهو رصيد متواضع رقمياً لكنه كبير إذا علمنا أنها جاءت في شباك منتخبات أوروبية عتيدة ومن مهاجم يلعب في صفوف منتخب ضعيف أوروبياً.

رغبت في هذا التقرير القصير إعطاء جزء من الإهتمام الإعلامي لهذا النجم الذي شارف على الإعتزال لكنه مازال يلعب في إيطاليا ومع سيينا تحديداً حيث خاض هذا الموسم 18 مباراة وأحرز 13 هدفاً.

بوغداني لعب للفرق الإيطالية التالية بدءاً منذ عام 2000، ريجينا، سالرينتانا، فيرونا، سيينا مرة أولى، كييفو، ليفورنو، سيسنا، وسيينا مرة ثانية.

أجمل هدف سجله في تاريخه الكروي كان في مرمى منتخب قبرص برسم التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2014 حيث قاد منتخبه في تلك المباراة للفوز 3-1.

ملاحظة: لمن لا يعلم فألبانيا هي دولة أوروبية صغيرة تقع في شرق القارة وعدد سكانها لا يتجاوز الثلاثة ملايين ويدين معظم أهلها بالإسلام.

شاهد الهدف:

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
بروفايل: إيرون بوغداني.. أسطورة ألبانيا لعب لسبع فرق إيطالية,