دجوكوفيتش بطلا لدبي للمرة الرابعة

توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الرابع في بطولة دبي المفتوحة بتغلبه على التشيكي توماس بيرداييتش 5/7 و3/6 اليوم في المباراة النهائية للبطولة. وأحرز ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول للبطولة بلقبه السادس والثلاثين في مسيرته مع اللعبة.

وسبق لديوكوفيتش أن احتكر اللقب ثلاثة أعوام متتالية بين عامي 2009 و2011 ثم ذهب اللقب في العام الماضي للسويسري روجيه فيدرر الذي خرج من البطولة يوم الجمعة بالهزيمة أمام بيرديتش في المربع الذهبي للبطولة. وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز الثالث عشر له في 14 مباراة خاضها أمام بيرديتش المصنف الثالث للبطولة.

وقال ديوكوفيتش , الذي حسم اللقاء في أكثر من 90 دقيقة , “كان أسبوعا مثيرا بالنسبة لي. وكان ناجحا للغاية.. من الرائع أن تحرز لقب البطولة مجددا.. المواجهة مع توماس (بيرديتش) لم يكن متوقعا على الاطلاق أن تكون سهلة.. إنه لاعب بارز وسبق له بلوغ النهائي في إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى”.

وأحكم ديوكوفيتش بذلك قبضته على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين كما حقق اليوم الفوز الثامن والعشرين له في 31 مباراة خاضها على تاريخ مشاركاته في بطولة دبي. وحقق ديوكوفيتش بهذا الفوز في آخر 18 مباراة خاضها حيث تعود بداية هذه السلسلة من الانتصارات المتتالية إلى البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين الماضي (نهائي الدوري العالمي لموسم 2012) والتي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن خلال نوفمبر الماضي.

تابعوا موقعنا على تويتر:

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
دجوكوفيتش بطلا لدبي للمرة الرابعة,