شارابوفا تتألق وتتوج بلقب شتوتغارت

حققت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية على العالم لقب بطولة شتوتغارت للتنس للمرة الثانية على التوالي بعدما فازت على الصينية لي نا 4/6 و3/6 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وأحرزت شارابوفا فوزها التاسع خلال 14 مواجهة جمعتها بالصينية لي نا المصنفة الخامسة على العالم. واحتاجت شارابوفا إلى ساعة واحدة و32 دقيقة للفوز على لي نا والفوز بلقب بطولة شتوتجارت. وحصلت شارابوفا على 100 الف يورو (130 الف دولار) بالإضافة إلى سيارة رياضية زرقاء اللون من طراز بورش 400 حصان .

وحصدت شاراوفا ثاني لقب لها في الموسم الحالي ولقبها ال`29 على مدار مسيرتها. وعلى الجانب الأخر حصلت لي نا على جائزة مالية قدرها 55 الف يورو. وقالت شارابوفا “لقد كانت أصعب مباراة في البطولة بالنسبة لي . لقد بذلت أقصى ما في وسعي اليوم”.

وتعد شارابوفا أفضل لاعبة على الملاعب الرملية في الوقت الراهن حيث حققت 21 انتصارا مقابل هزيمة واحدة منذ بداية حملتها في عام 2012 على الملاعب الرملية, والتي تضمنت الفوز بألقاب بطولات روما وشتوتجارت وفرنسا المفتوحة وشتوتجارت مجددا اليوم. وجاءت الهزيمة الوحيد لشارابوفا على الملاعب الرملية على يد الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم في دور الثمانية لبطولة مدريد في .2012

وأشارت شارابوفا “أعتقد أنني أستحق ان أكون في هذه المكانة, لقد عملت من أجل ذلك منذ أعوام عديدة, ينبغي أن أصبح أكثر صبرا, أكثر قوة, هناك سبب لوجودي هنا”. وباتت شارابوفا أول لاعبة تحرز لقب شتوتجارت في عامين متتاليين منذ أن حققت ليندسي دافنبورت نفس الإنجاز في عامي 2004 و.2005

تابعونا على تويتر:

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
شارابوفا تتألق وتتوج بلقب شتوتغارت,