لماذا تفكر مرتين قبل ان تأكل الطعام المقلي؟

معظم الناس يدركون جيدا ان الطعام المقلي غير مفيد بالنسبة لهم وبالنسبة لصحتهم ولو يرغبون في تخسيس الوزن، وفي الفترة الأخيرة زاد تعلقنا كثيرا بهذا النوع من الاطعمة لانها اصبحت متوفرة في كل مكان في شوارعنا، ولكن هناك الكثير من الاسباب التي تجعلك دائما تفكر مرتين قبل تناول الطعام المقلي.

المشاكل التي تسببها هذه الاطعمة

الاطعمة المقلية مثل الدجاج المقلي والسمك المقلي والكعك والبطاطس المقلية يمكنها ان تعرضك إلى الكثير من المشاكل الصحية بل وتعرضك للخطر، وعندما تأكل هذه الاطعمة مرة واحدة في الاسبوع على الاقل تزيد نسبة الاصابة بسرطان البروستاتا من 30 إلى 37 ٪، بالاضافة إلى انها تحتوي الكثير من السعرات الحرارية ولا تساعد على تخسيس الوزن.

سم يدخل الجسم

الدجاج والسمك والبطاطس ليست وحدها هي المشكلة، بل زيت الطعام ايضا يكون سببا مباشرة بعد استخدامه لمرات عديدة كما يحدث في مطاعم الاكلات السريعة، درجات الحرارة العالية التي يتم غلي الزيت فيها تسبب سموما تدمر الجسم وتسبب الالتهابات المزمنة.

السمنة المفرطة

اذا كان هناك خطر يهددك من الطعام المقلي مثل السرطان، فهناك ما هو اخطر على حياتك اليومية مثل الاصابة بالسمنة، فاستهلاك الكثير من الاطعمة المقلية خلال اليوم ربما يعرضك إلى اتباع نظام غذائي خاطئ، وأولئك الذين يعانون من زيادة في الوزن ويرغبون في تخسيس الوزن هم أكثر عرضة للإصابة بمرض مثل السكري.

تعلم المزيد

هناك التجارب الكثيرة التي تجرى على هذا النوع من الاطعمة ويكشف مدى الضرر التي تسببه هذه الاطعمة في صحتك، فعليك الاطلاع جيدا على الكثير من هذه الاختبارات التي تؤكد مدى الخطورة التي تسببها هذه الانواع من الاطعمة بل وقم بإطلاع كل من تعرفه على ذلك.

تابعوا موقعنا على تويتر:

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
لماذا تفكر مرتين قبل ان تأكل الطعام المقلي؟,