كيف انتزع الإنتر التعادل من أنياب الميلان ؟؟

فرض نادي الإنتر التعادل على الميلان المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة ليؤكد أن لا مرشح في الديربي مهما كانت الفوارق بين الفريقين …فمالذي حدث ؟؟

استراتيجية هجومية للميلان وتفوق بدني: الميلان كان الأفضل على الصعيد الفردي والجماعي رغم الإرهاق من مباراة برشلونة مما يدل على تفوقه البدني .. فعبر خطة ٤-٣-٣ الفريق الأحمر قدم أداءاً مميزاً هجومياً ودفاعياً ووصل مرمى الإنتر أكثر من مرة ضارباً دفاعاته التي بدت مفككة مغظم الوقت خاصة من جهة ناغاتومو التي اخترقها لاعب الميلان عدة مرات .

استراتيجية معاكسة للإنتر : ستراماشيوني عرف أن الميلان في حال أفضل بدنياً ونفسياً وفنياً ..لذلك عمد إلى التركيز على الدفاع والارتداد الهجومي معتمداً على كاسانو وبالاسيو ، لكنه لم يكن موفقاً جداً بهذا الأسلوب في الشوط الأول حيث وصل الميلان إلى المرمى عدة مرّات ..لكن الوضع تحسن في الثاني وازداد الضغط على حامل الكرة واستطاع الفريق خطف هدف من كرة مرفوعة أفقدت الميلان نقطتين غاليتين .

قلة حسم الميلان قادت إلى التعادل : أتيحت العديد من الفرص للميلان لحسم اللقاء لكنه لم يفعل والسبب هو قلة التركيز لدى النجم بالوتيلي الذي حاول جهده لكن أخذه المباراة على محمل شخصي أفقده الهدوء أمام المرمى .

غوارين وهندانوفيتش : النجم الكولومبي هو أفضل لاعبي الإنتر بلا منازع وهو أحد أسباب التعادل بكل تأكيد من خلال تحركاته وفتحه للمساحات والضغط على لاعبي ميلان وتحطيم هجماتهم ..لكن الفضل الأكبر يعود للحارس سمير هندانوفيتش الذي قدم أداءاً كبيراً أبقى خلاله الإنتر في المباراة .

ريكاردو مونتوليفو : هذا اللاعب رائع حقاً وهو القائد الحقيقي لنادي ميلان …مونتوليفو يقاتل في كل أنحاء الملعب ويقدم كل مالديه ليفوز الميلان ، كما أنه يمتلك تمريرة طويلة رائعة قادرة على فتح اللعب بطريقة مميزة ،باختصار أنه أحد مفاتيح لعب نادي ميلان .

لقراءة مقالات أخرى للكاتب اضغط هنا :

صفحة الكاتب على الفيسبوك وتويتر :

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
كيف انتزع الإنتر التعادل من أنياب الميلان ؟؟,