سر ليونة ليونيل ميسي

لاعب ابهر العالم بمهاراته الخرافية ، رغم صغر سنه كغيره من الكبار الذين مروا في تاريخ كرة القدم ، لاعب خرافي كما وصفه الكثير من عشاق المستديرة ، واكثر ما يثير الدهشة بأداء ليونيل ميسي نجم برشلونة هو مراوغاته التي يصعب على اي دفاع في العالم ايقافها في كثير من الاحيان.

سر رشاقة ميسي ، والليونة التي يتمتع بها والتي تساعده على الالتفاف حول الخصم والمراوغة السريعة ، امور لن تأتي من فراغ ، انما اتت بعد تمارين خاصة لهذه الميزة والتي يتدرب عليها جميع الفرق العالمية .

نعرض لك اهم التدريبات التي تمكنك من امتلاك هذه الميزة وتطويرها عبر بعض التمارين الخاصة لها ..

اولاً .. في تدريب كرة القدم نعرف ان هناك حركات معينة وكل واحدة فيها تنفع جزء معين من الجسم ، ومسألة الرشاقة تعتمد على الخصر ورشاقته ، والتدريب الاهم لهذا الامر هي الاعمدة التي يتدرب عليها معظم الفرق ، ويتم هذا التمرين بوضع حوالي عشرة اعمدة بين الواحد والآخر مسافة لا تتعدى عن الـ 50 سنتمتر ، حيث يجري اللاعب بسرعة متوسطة بين هذه الاعمدة لجعل الخصر اكثر رشاقة وليونة.

ثانياً .. وضع عامود بلاستيك على الكتف خلف الرأس ويتم مسكه من كلا الطرفين ، وبعدها يتم تحريك الخصر بشكل دوراني الى اليمين تارة والى اليسار تارة اخرى.

ثالثاً .. فتح القدمين اكثر من مستوى الجسم بقليل ، حيث تكون المسافة بينهما لا تتعدى الـ 50 سنتمتر ، وبعدها يتم لمس طرف قدمك اليمنى بيدك اليسار ، والعكس صحيح ، يتم مداولة هذا التمرين حوالي عشرة مرات على ثلاث فترات .

رابعاً .. وهو تمرين اشبه بالرقص ، اذ يقوم اللاعب بالقفز المتتالي بحيث يكون التفاف الارجل عكس التفاف الخصر والصدر ، ويمكن ان يتم هذا التمرين حوالي 10 مرات على ثلاث فترات زمنية.

iNewsArabia.com > رياضة > النداء
سر ليونة ليونيل ميسي,