مشاركات الزوار| تاريـخ عائلة مكمان و عالـم المصارعة في سـطور

هذا الخبر منقول بطريقة غير شرعية عن موقع المصارعة الحرةالمصارعة الحرة WWX4U - أخبار المصارعة - نجوم المصارعة - عروض المصارعة الشهرية - العروض الأسبوعية - تقارير حصرية - تحليلات فنية ... وأكثر

سنتحدث في هذا التقرير الموجز عن اهم وأشهر عائلة في عالم المصارعة الحرة في وقتنا الحاضر والتي اكتسبت شهرة ومكانة عالمية كبيرة جدا في هذا المجال على مر السنين الا وهي عائلة مكمان التي أصبحت جزء لا يتجزأ من تاريخ عالم المصارعة الترفيهية إن لم يكونوا هم بأنفسهم من صنعوا هذا التاريخ.

كيف جاءت فكرة تأسيس اتحاد WWE؟ ومن هم المؤسسون؟ وما هي أصولهم؟

– المؤسس الأساسي هو جد فينس مكمان (رودريك جيمس مكمان ومعروف بـ جيس مكمان) ، ينتمى إلى عائلة عريقة من أصول أيرلندية، أصحاب سلسلة فنادق معروفة في ايرلندا، انتقلوا من ايرلندا الي أمريكا.

– لدي جيس أخ اسمه “ادوارد” وكانا معجبان بالرياضة وأرادا أن يأسسا شركة لتنظيم عروض رياضية، فأول شيء قاما به هو تأسيس شركة “المقر الأولمبي الرياضي” في هارليم بـ نيويورك.

– في البداية اهتما برياضة الملاكمة وأردا عمل عدة عروض ملاكمة ولكن انخفضت شعبية الملاكمة بصورة كبيرة في عام 1909 لذلك توجها إلى رياضة كرة المضرب وأسسا أول فريق لكرة المضرب للسمر عام 1911، -منطقة هارلم معروفة بالسمر- ولكن افترقا وانهار الفريق عام 1914 بسبب الأزمة المالية التي تعرضا لها الأخوين في ذلك الوقت.

– بعد التجارب الفاشلة في الملاكمة وكرة المضرب، انفصل الأخوين ولكن جيس لازال مصراً على تنظيم عروض رياضية، فنظم أول مباراة مصارعة في حياته عام 1915 وكانت المباراة حقيقية 100%.

– كانت تجربة جيدة واستفاد منها جيس وتعرف على مروجين وتوسعت علاقاته في ذلك الوقت حتى عام 1937.

– في عام 1937 اختفت المصارعة الحقيقية وبدأ المروجين يلجؤون لنشاطات أخرى يعملون بها تاركين المصارعة بشكل نهائي، ولكن جيس مكمان لم يترك المصارعة وحافظ على علاقاته مع المصارعين والمصارعة الحقيقية وبدأ يروج لهم حتى لو كان الأمر فيه خسارة لأمواله في بعض البلدان مثل نيوجيرسي والمدن القريبة من نيويورك واستمر في الترويج للمصارعة على الرغم من الخسائر التي تكبدها آنذاك لبعض أمواله.

– بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في الأربعينات، انتشرت المصارعة الاستعراضية بصورة كبيرة جداً في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وكندا وأسسوا أول منظمة في هذا المجال باسم NWA في عام 1948 تقريباً.

– جاءت الفكرة لدى جيس أن يؤسس أيضاَ شرطة خاصة بمصارعة المحترفين الاستعراضية وأسس شركة مع المصارع السابق (مصارع حقيقي سابق وأيضاَ مروج عروض) توست موند وأسسا شركة CWC في عام 1952.

– في عام 1953 شارك NWA لأن الأخير كان الاتحاد والمنظمة الأكبر في العالم لأنهم كانوا يمتلكون أكبر عدد من المصارعين، وفي نفس العام نظم جيس عدة عروض في Madison Square Garden

(جيس كان ينظم عروض في القاعة الشهيرة سابقاً ولكنها كانت مصارعة حقيقية).

– أبدع وقدموا عروض كثيرة في نيويورك لدرجة أنه امتلك 70% من عروض NWA في منطقة الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية التي تشمل نيوجيرسي ونيويورك وعدة مدن أخرى.

– توفى جيس مكمان عام 1954 واستلم ابنه “فنسنت جيمس” كافة الصلاحيات بدلاً منه.

– استلم فنسنت الشركة مكان والده واستمر في شراكة توست موند حتى فترة الستينات حين غادر توست لكبر سنه.

– كان فنسنت منظم ناجح جداً خصوصا في منطقة الشمال الشرقي من الولايات الأمريكية حتى عام 1963 حين دخل في خلاف مع NWA بسبب النجم “بودى روجرز” (بطل NWA وقتها) حيث كان فنسنت يريد الاستعانة بهذا النجم في أحد العروض الخاصة بشركته ولكن NWA رفضت حدوث ذلك حتى انفصل عن شركة NWA في عام 1963.

– أسس فنسنت شركة جديدة باسم WWWF في عام 1963 وأسس أول لقب عالم بها واختار بودي روجرز ليكون أول بطل لهذه الشركة في تاريخها.

– بودى روجرز كان أول بطل عالم ولكنه لم يكن واجهة الاتحاد بل الواجهة كانت “برونو سامرتينو” المصارع الذى أدخل أموالاً كثيرة لهذه الشركة، برونو سامرتينو كان شاب هارب من الحرب العالمية الثانية إلى الولايات المتحدة مع أمه وأخواته واحترف المصارعة وأصبح نجم كبير جداً، فتم تنظيم مباراة بينه وبين روجرز في عام 1963 وانتهت بفوز برونو خلال ثواني فقط (مباراة اسكواش).

– احتفظ برونو بلقب الاتحاد منذ 1963 إلى 1971 حيث خسر اللقب أمام إيفان كولوف لكنه في هذه الفترة (برونو) كان نجم الشباك الأول في ماديسون سكوير جاردن، بمجرد تواجد اسم برونو علي القاعة تباع التذاكر بأكملها، برونو أسطورة وتسبب في تأسيس وشهرة WWWF في فترة الستينات وأوائل السبعينات.

– الآن فنسنت سيطر علي قاعة سكوير جاردن بسبب برونو وبدأ في تنظيم عروض مختلفة، وفى عام 1971 استعاد العلاقة مع اتحاد NWA ودخل معهم في شراكة مرة أخرى، وفى عام 1979 غير اسم الاتحاد من WWWF إلى WWF.

– كان لدى فنسنت ابن (فينس مكمان) يعمل معه في الاتحاد كـ معلق، يقدم تقارير خلف الكواليس ويجري مقابلات مع المصارعين.

– في بداية الثمانينات استلم فنسنت العمل مكان والده بسبب كبر سنه (توفي لاحقاً في مايو 1984)

– أسس فينس برفقة زوجته ليندا شركة اسمها “تايتون سبورت” عام 1980، الشركة مختصة بالرياضة وفى عام 1982 أشتري نصيب والده من شركة CWC وفى عام 1982 انفصل عن NWA بشكل نهائي وبدأ في العمل منفرداً غير مرتبط بأي منظمة أخرى ويختلف اختلافاً تاماً عن والده الذى كان متعاوناً مع عدة منظمين ومروجين.

– فينس مكمان الإبن غير شكل المصارعة وأدخل Entertainment فيها خصوصاً بعد اكتشافه لهالك هوجان (نجم سابق في AWA) ، استغل فينس كوكبة المواهب في AWA/NWA بالأخص AWA لأنها كانت تمتلك نوعية مصارعين ممتازة مثل اندريه وهالك هوجان وآخرين وتعاقد مع هؤلاء المصارعين المتميزين بالإضافة الي عدة نجوم من NWA مثل بوب أورتن (والد راندي اورتن) و رودي بايبر وآخرون.

– بدأ يخرج فينس من منطقته وبدأ يزور الولايات الأخرى ويستخدم جمهورهم وهذا الشيء الذى جاء بنتيجة سلبية علي المنظمات الأخرى وتسبب لهم بالإزعاج لأنه خالف التقاليد المتعارف عليها بين المنظمين وهى “كل رئيس منظمة يهتم فقط بمنطقته ويتعاونون سوياً” لكن فينس كان منفرداً، فكان يمتلك النجوم ولا يعطى أي منهم لأي منظمة وكان يمر في كل ولاية ويقيم فيها عروض دون استئذان من أحد وبدأ في تدمير منظمة تلو الأخرى حتى ابتكر الراسلمينيا عندها أصبح يستقطب جماهير غفيرة حتى نجوم التليفزيون والممثلين والمعلقين والمطربين والرياضيين وخلافة، وبدأ يستقطب جمهور هؤلاء الأشخاص حتى بدأوا يتابعون WWF في عام 1985.

– بدأ الجمهور حوال العالم يعرف WWF بسبب انتشارها علي القنوات الأوروبية والعربية والآسيوية والمكسيكية والكنديه الخ… والجميع أصبح يتابع WWF ويعرف مصارعيها جيداً مثل ماتشومان وهالك هوجان واندريه وتيد ديباسي وغيرهم لأن الاتجاه الذي أخذه فينس كان اتجاه ترفيهي، فلأول مرة تم إنتاج ألعاب مصارعة (أشكال) ولأول مرة تم انتاج أقنعة وإكسسوارات للمصارعين عكس الجيل القديم في السبعينيات الذين كانوا يعتمدون على الأقمصة وعليها صورة المصارع فقط لا غير.

– فينس غير WWF ودمر جميع المنظمات التي واجهها في مسيرته رغم الصعوبات التي واجهها أمام WCW في التسعينات، فهو رائد وامبراطور في ادارة الأعمال.

عائلة مكمان هي رائدة مصارعة المحترفين بدون منازع ولغاية الآن.

إعداد صديق الموقع: سعيد أبو قورة

* تمت ترجمته من أحد المصادر

The post مشاركات الزوار| تاريـخ عائلة مكمان و عالـم المصارعة في سـطور appeared first on المصارعة الحرة WWX4U.

iNewsArabia.com > رياضة > wwx4u.com
مشاركات الزوار| تاريـخ عائلة مكمان و عالـم المصارعة في سـطور,