اقتصادي / مجلس المنافسة يطلق حملة توعوية عن "مخالفات المنافسة العادلة"

الرياض 08 شعبان 1436 هـ الموافق 26 مايو 2015 م واس
شرع مجلس المنافسة في تنفيذ حملته التوعوية الرابعة الهادفة إلى نشر ثقافة المنافسة العادلة وتوعية قطاع الأعمال بأبرز المخالفات التي قد تقع فيها المنشآت التجارية تحت شعار "مخالفات المنافسة العادلة".
وتركز الحملة على المنشآت المهيمنة ذات الحصة السوقية العالية أو التي لديها القدرة على التأثير في السعر السائد في السوق، ولطبيعة وضع هذه المنشآت المهيمنة قد تقوم بممارسات تخل بالمنافسة العادلة، ومن بينها القيام بربط بيع سلعة أو تقديم خدمة مقابل سلعة أخرى مما يقيد حرية المستهلك ويخالف نظام المنافسة.
وأوضح أمين عام مجلس المنافسة الدكتور محمد بن عبدالله القاسم في تصريح له اليوم أن الحملة تٌعد الحملة الأخيرة للسنة الأولى، حيث أصدر خلالها المجلس (60) إعلانا صحفيا في مختلف الصحف اليومية، وتم إنتاج 4 إعلانات تلفزيونية وانفوجرافيك تم من خلالها توضيح عمل واختصاصات المجلس وتسليط الضوء على أبرز المخالفات الشائعة والمنتشرة في قطاع الأعمال، ضمن مشروع نشر ثقافة المنافسة الذي يشمل على عدة حملات توعوية بدأ تنفيذها منتصف عام 2014م وتستمر ثلاث سنوات.
ويعد مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.
ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس الإلكتروني www.coc.gov.sa، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي SaudiCOC أو التواصل عبر الرقم المجاني (8004400033).
//انتهى//
12:08 ت م
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > وكالة الانباء السعودية