ثقافي / الملحقية الثقافية تقيم ندوة عن" آفاق التعاون بين الجامعات السعودية والهندية "

نيودلهي 27 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 16 فبراير 2015 م واس
نظمت الملحقية الثقافية بالهند، اليوم بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند الدكتور سعود بن محمد الساطي، ندوة " آفاق وامكانات التعاون بين الجامعات السعودية والهندية "، وذلك بالجامعة الملية الإسلامية في نيودلهي .
وجاءت الندوة ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لجناح المملكة المشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2015 ، بالتعاون مع اتحاد أساتذة وعلماء اللغة العربية لعموم الهند والمركز الثقافي الهندي وقسم اللغة العربية بالجامعة الملية الإسلامية .
واستعرضت الندوة أوجه التعاون الأكاديمي بين المملكة والهند في مختلف المجالات، ومنها الجانب البحثي وجهود الجانبين في ذلك .
وناقشت الندوة آلية إنشاء مشروع لترجمة الأدب الهندي للغة العربية والأدب العربي إلى اللغات الهندية، وكيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية بالرياض ،خاصة ما يتعلق بدعم وتشجيع دراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وعرجت الندوة التي شهدها مدير المركز الثقافي العربي الهندي الدكتور جاويد أحمد خان،وعدد من الأساتذة المهتمين بعلوم اللغة العربية في الهند وطلاب الجامعة، سبل تعزيز التعاون بين الملحقية الثقافية السعودية وإتحاد أساتذة وعلماء اللغة العربية لعموم الهند،بما يخدم اللغة العربية في الهند.
// يتبع //
13:32 ت م
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > وكالة الانباء السعودية