حج / رئيس مكتب شؤون حجاج كينيا يشيد بجهود المملكة في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام

مكة المكرمة 13 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 27 سبتمبر 2015 م واس
أشاد رئيس مكتب شؤون حجاج جمهورية كينيا حسين شريف بالجهود العظيمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام1436هـ، وحسن التنظيم والإدارة التي شهدها الموسم منذ وصول ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج .
وأوضح أن الخطط والتسهيلات التي لمسها الجميع تؤكد مدى الحرص والعناية والرعاية التي يحظى بها ضيوف بيت الحرام وما المشروعات الضخمة التي نفذت وتنفذ كل عام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلا دليل صادق على ذلك الاهتمام وحُسن الإدارة والتنظيم الذي لا يمكن أن يوصف بأقل من المثالي في الجوانب كافة.
وأكد شريف أن المملكة وقيادتها وشعبها الكريم المضياف ليسوا في حاجة ثناء من أحد، بل إن ما يقدمونه لخدمة ضيوف الرحمن لا يرجون من ورائه إلا الأجر والمثوبة من خالقهم دون سواه، وهذا هو ديدن هذه البلاد المباركة وما تعودنا عليه من حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في كل عام .
وقال : " إن ما نقوله الآن ليس بإيعاز من أحد، ولكن واجبنا الديني والأخلاقي يحتم علينا أن نقول للمحسن أحسنت ردا منا للجميل الذي قوبلنا ونقابل به في كل لحظة وحين في هذا البلد المضياف، فجزى الله الجميع عنا كل خير وحمى الله بلاد الحرمين وأهلها من كل سوء ومكروه".
وعبر عن بالغ حزنه لحدوث وفيات واصابات لبعض حجاج بيت الله نتيجة تدافع الحجاج بمشعر منى في العاشر من ذي الحجة ، مشددًا على عدم استغلال البعض لمثل هذه المواقف الإنسانية وتوظيفها في جوانب أخرى خارج إطارها الصحيح، وأن مثل هذه الحوادث قد تقع في أماكن ومواقع أقل بكثير مما يشهده موسم الحج من كثافة بشرية تُعد بالملايين، داعيا الله أن يتغمد المتوفين منهم برحمته ومغفرته ويشفي المصابين إنه جواد كريم .
// انتهى //
14:23 ت م NNNN
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > وكالة الانباء السعودية