سياسي / المتحدث باسم قوات التحالف : قوات التحالف نفذت إلى ظهر اليوم ما يقارب 1200 طلعة جوية إضافة أولى

وأبان العميد عسيري أن العمل أصبح مركزًا على مواقع الألوية والمعسكرات, التي تحاول استمرار عمليات المليشيات الحوثية في مناطق تواجدها في عدن أو في شبوة أو الضالع, مبيناً أن أقصى رقم يومي سجل خلال الفترة الماضية للطلعات الجوية وصل 120 طلعة يوميا ً.
وقال : إن العمل مستمر والعمليات تنفذ من جميع مواقع دول التحالف والقواعد التابعة لها سواء داخل المملكة أو خارجها, ولا يخفى على الجميع ما تتطلبه الطلعات من جهد متكامل ، لافتًا النظر إلى أن قوات التحالف تمارس ضغطها المتزايد على المليشيات والألوية المتمردة على الشرعية والداعمة لها على الأرض , مشيرًا إلى استهداف لواء العمالقة المتواجد في منطقة صعدة أكثر من مرة.
وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف أن المليشيات الحوثية ليس أمامها الآن إلا التحرك والاندفاع باتجاه الجنوب من خلال الطرق الوعرة والابتعاد عن الطرق الرئيسة التي أصبحت مسلكًا صعبًا عليهم بسبب استهدافها من قبل طيران التحالف ، أو إعادة التنظيم ومحاولة التمويه وتجميع العتاد في المستودعات أو المواقع التابعة لقوات الجيش اليمني التي استولت عليها في صعدة وعمران وصنعاء.
وبين العميد عسيري أن قوات التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية استهدفت لواء العمالقة في صعدة واللواء 115 واللواء 125 في مناطق شرق عدن وموقع الأمن المركزي في عدن, لتواجد مجاميع حوثية, كما تم استهداف اللواء 21 في شبوة لأكثر من مرة , مؤكدًا أن استهداف المواقع سيستمر حتى تتوقف المليشيات من تنظيم عملياتها.
وأشار إلى أن معسكر المريس في الضالع استهدف يوم أمس, مع بعض المواقع داخل مطار صنعاء, لورود معلومات تفيد إعادة احتلال بعض مواقع حظائر الطائرات داخل المطار, مبيناً أن العمل مستمر لاستهداف القيادات أو مراكز قيادة الألوية التي يتم تنظيم العمليات منها.
وفيما يخص عدن أفاد أن العمليات أصبحت اقل وتيرة في كر وفر ، متمركزة بشكل كبير في منطقة خور مكسب والمعلا والوتيرة, مبيناً أن المليشيات تقوم بعمليات عبثية هدفها الإضرار بالمواطن وتصعيد حركة معيشته من خلال السيطرة على محطات الوقود ومنع المواطنين من التزود منها لتسخيره للمجهود العسكري لهم.
وأشار إلى أنهم لاحظوا إعادة المليشيات الحوثية تنشيط بعض مواقع الدفاع الجوي, وإن كانت غير عاملة إلا انه تم استهدافها من قبل طيران التحالف لمنع الميلشيات من الاستفادة منها ، كما تم استهداف مستودع يحوي موادًا مخزنة داخل قيادة أحد الألوية, واستهداف مقر القيادة وحركة إحدى المدرعات المحمولة على إحدى الناقلات بشكل مباشر, مشددًا على أنهم يعملون بشكل يومي للتأكد من عدم السماح لهذه المليشيات بالتحرك باتجاه المناطق الجنوبية من الجمهورية اليمنية.
// يتبع //
21:00 ت م
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > وكالة الانباء السعودية