سياسي / مقتل 44 مسلحًا من عناصر طالبان بعمليات أمنية مختلفة في باكستان

إسلام آباد 27 صفر 1436 هـ الموافق 19 ديسمبر 2014 م واس
لقي 44 مسلحًا من عناصر حركة طالبان باكستان مصرعهم بعمليات أمنية نفذتها القوات الباكستانية في مناطق مختلفة من باكستان.
وأوضح بيان صادر عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية اليوم أن 32 مسلحًا من عناصر طالبان قتلوا بعملية نفذتها قوات الجيش ضدهم في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان.
وذكر البيان أن قوات الجيش تلقت معلومات عن محاولة فرار مجموعة من عناصر حركة طالبان باكستان من مقاطعة خيبر إلى أفغانستان، حيث داهمت قوات الجيش هذا المجموعة وقتلت 32 مسلحًا منهم، مبينًا أن ثلاثة من الجنود تعرضوا لإصابات خلال تبادل إطلاق النار مع المسلحين.
من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان عن مقتل 8 من عناصر طالبان بعملية أمنية نفذتها قوات الأمن على موقع سري لطالبان في مدينة زيارات، مبينة أن بين القتلى الثمانية قيادي بارز في حركة طالبان.
وفي مدينة كراتشي الجنوبية قتل أربعة من عناصر حركة طالبان باكستان بعملية نفذتها فرقة من القوات شبه العسكرية على معقل سري لطالبان في منطقة مشرف كالوني.
وفي مدينة كويتا أعلنت الشرطة عن اعتقالها أربعة من عناصر حركة طالبان بعملية أمنية.
وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن هذه التطورات جاءت في ضوء قرار القيادة الباكستانية الخاص بتكثيف العمليات ضد حركة طالبان بعد الهجوم الوحشي الذي نفذته الحركة على مدرسة في مدينة بيشاور يوم الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 141 شخصًا معظمهم من الأطفال.
// انتهى //
11:22 ت م
فتح سريع
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > وكالة الانباء السعودية