إسبارغارو أمام ماركيز ودوفيسيوزو في تجارب فيليب آيلاند الثانية

تصدر دراج فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو حصة التجارب الثانية لجائزة أستراليا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2017.

وأنهى إسبارغارو الحصة متقدماً على دراج فريق هوندا ومتصدر ترتيب بطولة العالم مارك ماركيز بفارق ضئيل بلغ 0.005 ثانية، في حين اكتفى منافس ماركيز على اللقب دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو بالمركز الثالث، وبفارق 0.097 ث عن المتصدر.

وكانت الأجواء في الحلبة مشمسة لكن درجات الحرارة منخفضة نسبياً، حيث بلغت 15 درجة مئوية.

> ماركيز الأسرع في تجارب فيليب آيلاند الأولى

المركز الرابع انتهى لصالح دراج فريق أل سي آر هوندا كال كراتشلو، والذي حقق الفوز في نسخة العام الماضي، في حين أنهى دراج فريق ياماها مافريك فينياليس الحصة في المركز الخامس، ورغم تعرضه لحادث في المنعطف 8.

وخسر فينياليس السيطرة على مقدمة دراجته وانزلق عنها، لكنه ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات وسار بعيداً عن دراجته وعاد إلى المرآب.

المركز السادس انتهى لصالح البطل المحلي دراج فريق مارك في دي أس جاك ميلر، والذي عاد إلى السباقات بعد غياب لجولة واحدة بسبب كسر بسيط في الساق.

> هيروشي أوياما بديلاً عن جاك ميلر في سباق موتيجي

واستمر فريق سوزوكي بتقديم وتيرة جيدة، حيث أنهى الإيطالي أندريا ايانوني الحصة في المركز السابع في حين أنهى زميله في الفريق أليكس رينز الحصة في المركز 15.

المركز الثامن انتهى لصالح دراج فريق ياماها تيك 3 جوهان زاركو، متقدماً على زميل ماركيز في الفريق داني بيدروسا في المركز التاسع، في حين أنهى شقيق المتصدر بول إسبارغارو الحصة في المركز العاشر.

وغاب عن المراكز العشرة الأولى بعض الأسماء الكبيرة منها بطل العالم 9 مرات فالنتينو روسي، إضافةً إلى دراج دوكاتي خورخي لورينزو، ويتطلب الأمر من زملاء الفريق القدامى إيجاد وتيرة جيدة في حصة التجارب الثالثة للتأهل بشكلٍ مباشر إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت