الفورمولا 1 تدرك وجود مشاكل جذرية في التجاوزات

نشرت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 بياناً صحفياً تشير فيه إلى وجود مشاكل جذرية في ما يتعلق بصعوبة التجاوزات، ما كان ملحوظاً في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2018.

ففي حين كانت هناك إثارة في ما يتعلق بتغير هوية متصدر السباق، ليخطف سائق فيراري سيباستيان فيتيل الفوز، إضافةً إلى أداء ريد بُل وماكلارين، والمشاكل الدراماتيكية لفريق هاس، إلا أن السباق الذي أُقيم في حلبة ألبرت بارك نهاية الأسبوع الماضي شهد انخفاضاً كبيراً في عدد التجاوزات الناجحة، أو حتى القدرة على الهجوم.

حيث كان ذلك واضحاً عندما تأخر سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن خلف منافسه كيفن ماغنوسن في المراحل المبكرة من السباق، رغم امتلاك فيرشتابن لسيارة أقوى بكثير من سيارة ماغنوسن. إضافةً إلى محاولة سائق مرسيدس لويس هاميلتون لتجاوز منافسه في فيراري سيباستيان فيتيل، إضافةً إلى المعركة التي جمعت زميل فيرشتابن، دانيال ريكاردو، وزميل فيتيل، كيمي رايكونن، في المراحل الأخيرة من السباق.

وأشارت إدارة الفورمولا 1 إلى أهمية بذل مجهود كبير لتحسين التجاوزات في البطولة، وأن هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها لزيادة إثارة السباقات.

ولكن في الوقت ذاته، فإن إيجاد حلول لن يكون ممكناً قبل 2021، مع وضع القوانين التقنية الجديدة للبطولة التي تشمل تصميم سيارات مختلفة كلياً.

حيث يجري العمل، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، على إجراء أبحاث انسيابية مكثفة باستخدام النفق الهوائي والبرمجيات الحاسوبية لدراسة آثار التدفق الهوائي، لضمان وجود منافسات محتدمة جنباً إلى جنب بين مختلف سيارات الفورمولا 1 في 2021.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت