راشد الظاهري يفوز الجولة النهائية من بطولة ‘ايامي‘ في رأس الخيمة

حقق اليافع الاماراتي ابن الثماني سنوات راشد الظاهري الفوز بالجولة النهائية من بطولة الروكي ايامي لموسم 2015 -2016 نهاية الاسبوع الماضي على حلبة رأس الخيمة. وهذا هو الظهور الاول للظاهري في وطنه الأم بعد عودته من إيطاليا حيث أمضى فترة تدريبية مكثفة لمدة 10 أيام، اختتم نهاية الأسبوع بسباق التحدي خلال الجولة 1 للبطولة الإيطالية في كاستيليتو، جنوب ميلان.

ونافس الظاهر في إيطاليا أكثر من 70 سائق أنحاء أوروبا وهو كان العربي وغير الأوروبي الوحيد الذي شارك في هذه البطولة في فئته من منطقة الشرق الأوسط.

وكان على الظاهري التكيف مع الظروف المناخية الحارة والتحول من النهار الى الليل. وخلال حصص الإحماء تمكن من المحافظة على مركز متقدم. ولكن وفي التجارب التأهيلية تراجع الظاهري لأسباب تقنية في سيارته الكارت.

ومع انطلاق السباق تحت الأضواء الكاشفة تغلب الظاهري على المشاكل التي واجهته حيث قدّم عروضاً مميزة مكنته في المحافظة على مركز متقدم.

وجاء الفوز في رأس الخيمة كخاتمة رائعة لموسم سباقات مختارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقبل صيف مزدحم في سباقات الكارت الدولية التي سينافس فيها الظاهري في أوروبا في الأشهر المقبلة.

وفي ختام سباق رأس الخيمة قال مدير الفريق وبطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي: “أبهرنا راشد بالطريقة التي تكيّف بها مع تغير الظروف على حلبة رأس الخيمة بعد أقل من أسبوع على سباقه الإيطالي”.

وأضاف: “إنه يتكيف بشكل جيد وملفت للنظر مع الظروف المختلفة بالنسبة لعمره، وهو أيضاً منافس شرس في وطنه”.

ويغادر الظاهري الأسبوع المقبل إلى سرفيا – إيطاليا، للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للكارتينغ التي تقام من 6 الى 8 أيار / مايو المقبل في وسط إيطاليا.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت
راشد الظاهري يفوز الجولة النهائية من بطولة ‘ايامي‘ في رأس الخيمة,