روس براون: لم يكن بإمكاني العمل مع بيرني إكليستون

اعترف المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أنه لم يكن بإمكانه العمل مع الرئيس التنفيذي السابق وعراب البطولة بيرني إكليستون.

حيث تسلم براون منصبه الجديد في إدارة الفورمولا 1 بعد استحواذ شركة ليبيرتي ميديا على حصص الأكثرية في البطولة، والتي أثمر عنها تنحي بيرني إكليستون ومنحه منصب رئيس فخري مع تعيين رئيس مجلس الإدارة تشايس كاري بمنصبه، إضافةً إلى تعيين شون براتشز بمنصب المدير الإداري للشؤون التجارية.

ورغم تعيين براون بمنصبه بالتزامن مع تنحي إكليستون، إلا أن براون أكد أنه لم يضع تنحي إكليستون كشرطٍ للموافقة على منصبه الجديد.

حيث قال لمجلة F1 Racing: “هذا غير صحيح. أقصد أنه لم يكن بإمكاني العمل مع إكليستون، ولكنني لم أشترط ذلك”.

كما زعم براون أن أحد أسباب صعوبة التعامل مع إكليستون ناجمة عن النهج المختلف الذي يتبعه الثنائي في المهام والمسؤوليات.

وقال: “العمل مع بيرني إكليستون كان ليكون مسلياً، ربما غير مستحيلٍ، ولكن إكليستون تعامل مع الأمور بأسلوبه الخاص، وبفعاليةٍ جيدة، على مدار الأعوام الأخيرة. ولكنني لم أرَه يوماً مع شركاء حقيقيين، خصوصاً في ما يتعلق بإدارة البطولة. كان لديه العديد من المساعدين، ولكنني غير واثق إن كانت فلسفتي في ما يتعلق بالمضي قدماً والعمل مع الأمور ستتماشى مع أسلوب إكليستون”.

وأكمل: “أسلوب إكليستون كان يعتمد أحياناً على ردات الفعل، وهذا يختلف كلياً عما أريد اتباعه، ألا وهو وضع نهج مدروس وطويل الأمد. بينما كان إكليستون يقول دوماً أنه يجب عدم التخطيط للمستقبل طويل الأمد، نظراً لأننا لا نعلم ما هي الظروف عندما نصل إلى تلك الفترة”.

كما يسعى براون إلى ضمان وجود علاقة عمل أكثر تقارباً بين إدارة الفورمولا 1 “فوم” والاتحاد الدولي للسيارات خصوصاً في ما يتعلق بوضع القوانين، مشيراً إلى أهمية دور فوم بخصوص وضع القوانين المستقبلية.

وتابع: “سندافع عن آرائنا بشكلٍ أقوى في المستقبل مما كان الحال عليه سابقاً. أنا لا أشير إلى أن الإدارة السابقة لم تكن مهتمةً بذلك، ولكن لم يكن هناك اهتمام متواصل. كانوا يهتمون عند وجود مشاكل ضخمة فقط، بينما نريد أن يكون دورنا مستمراً ومتكاملاً. نعتقد أن علينا لعب دور أساسي في وضع القوانين المستقبلية في الفورمولا 1”.

وأضاف: “ولكن في نهاية المطاف، هذه ليست مسؤوليتنا، وإنما مسؤولية الاتحاد الدولي للسيارات لأنه الهيئة المنظمة”.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت