ساينز يتراجع 20 مركزا من مكان تأهله في اليابان

يتراجع سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز 20 مركزاً من مكان تأهله لسباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة 16 لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1 وذلك بعد استخدامه لقطع إضافية من مكونات وحدة الطاقة.

حيث تنص القوانين الرياضية على السماح لكل سائق باستخدام أربع وحدات طاقة على مدار الموسم بأكمله، على أن يحصل على عقوبات في حال تجاوزه لهذا الحد.

وتتألف وحدات الطاقة من: محرك الاحتراق الداخلي، الشاحن التوربيني، نظام استعادة الطاقة الحركية ‘أم جي يو كيه’، نظام استعادة الطاقة الحرارية ‘أم جي يو أتش’، مخزن الطاقة، إلكترونيات التحكم.

اقرأ أيضاً: آلية تطبيق عقوبات التراجع من مركز التأهل في الفورمولا 1

وفي حصة التجارب الأولى في حلبة سوزوكا، التي تستضيف جائزة اليابان الكبرى، استخدم ساينز محرك الاحتراق الداخلي الخامس، والشاحن التوربيني الخامس، ونظام استعادة الطاقة الحرارية السادس. ولهذا السبب، فإن الإسباني سيحصل على عقوبة التراجع 20 مركزاً من مكان تأهله للسباق.

وإضافةً إلى ساينز، كان هناك عدة سائقين استخدموا مكونات جديدة من وحدة الطاقة. إلا أن بقية السائقين لم يتجاوزوا الحد، ما يعني عدم حصولهم على عقوبات.

فبالنسبة لسائق فريق فيراري كيمي رايكونن، استخدم الفنلندي، والذي واجه مشكلةً في محرك سيارته حالت دون مشاركته في سباق ماليزيا، محرك الاحتراق الداخلي الرابع، ونظام استعادة الطاقة الحركية الرابع، ومخزن الطاقة الرابع وإلكترونيات التحكم الرابعة.

فيما استخدم زميل رايكونن في فيراري سيباستيان فيتيل وثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس نظام استعادة الطاقة الحركية الرابعة، واستخدم ثنائي ساوبر ماركوس إريكسون وباسكال فيهرلاين مخزن الطاقة الرابع.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت