ساينز يتراجع 3 مراكز من مكان تأهله في ألمانيا

حصل سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز على عقوبة التراجع 3 مراكز من مكان تأهله بسبب تأخيره لسائق فريق ويليامز فيليبي ماسا في الحصة التأهيلية لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا 1.

ففي القسم الثاني من الحصة التأهيلية، قام ساينز بتأخير ماسا عند المنعطف 2 عندما كان الأخير بدأ لفته السريعة.

ونتيجةً لذلك استُدعي ساينز إلى لجنة التحكيم التي وجدت الإسباني مذنباً لخرقه القوانين وتأخيره لسيارةٍ أخرى.

وبالتالي ينطلق ساينز من المركز 16 على شبكة الانطلاق بعد تسجيله للمركز 13 في الحصة التأهيلية، كما حصل الإسباني على نقطتين جزائيتين بسبب تلك الحادثة.

وقبل صدور القرار، قال ساينز: ‘‘كنت أنهيت لفتي السريعة وأتبع معايير الضبط للفة التوجه إلى منطقة الصيانة. وعندما أخبرني الفريق بأن ماسا خلفي، كان خلفي مباشرةً عند المنعطف 2 ولهذا السبب صعدت على المسار العشبي فوراً لأضمن عدم تأخيره’’.

وأضاف: ‘‘أتفهّم أنني قمت بتأخيره، ولكن لحسن الحظ لم يكن لذلك أثر كبير على نتيجته في الحصة التأهيلية. ولكن الفريق أعلمني بذلك في وقتٍ متأخر جداً. لم يكن بإمكاني اتخاذ إجراءات مختلفة’’.

وتذمر ساينز من افتقار سيارة تورو روسو لقوة المحركات مع استخدام وحدة طاقة فيراري بمواصفات العام الماضي، إذ قال بأن حلبة هوكنهايم مثّلت أول مرة شعر فيها بهذا الفرق.

حيث قال ساينز: ‘‘لم نكن ننافس على القسم الثالث من الحصة التأهيلية طوال مجريات الحصة. كنا ننافس دوماً على المراكز 11، 12، 13 وكنان درك أن نتيجتنا ستكون أسوأ عندما نصل إلى الحصة التأهيلية وهذا ما حصل. هذه أول مرة نلاحظ فيها تأخرنا نظراً لعدم تطوير وحدة الطاقة’’.

وأكمل: ‘‘نحتل المركز 13 وبفارق بسيط عن القسم الثالث من الحصة التأهيلية، ولكن هذا أقصى ما يمكن تقديمه على الحلبات التي تتطلب قوة المحركات مثل حلبة هوكنهايم. نحن نعاني نظراً لاستخدامنا محركات العام الماضي’’.

وقال ساينز بأن وحدة الطاقة أفضل من وحدة طاقة رينو للعام الماضي، ولكنها متاخرة بخطوة عن الوحدة الفرنسية الحديثة التي يستخدمها فريق ريد بُل في 2016.

وأضاف: ‘‘هذه الوحدة أكثر فعالية وقوة بالتأكيد، خصوصاً في السباق. وهي خطوة إلى الأمام مقارنةً مع محركات رينو من العام الماضي، ولكننا نتأخر بخطوة عن محركات رينو لهذا الموسم ونتأخر بـ3 خطوات عن محركات مرسيدس’’.

وتابع: ‘‘ما تمكنوا من تحقيقه في هذا الموسم مذهل. كما أن مستوى فورس إنديا وويليامز في المقطع الثاني هنا كان بعيداً عن متناولنا. إذ أنهم أسرع بحوالي 5 كلم/ الساعة على الخطوط المستقيمة مع اتباع معايير ضبط الارتكازية المرتفعة، فيما أننا أبطأ رغم استخدام معايير ضبط ارتكازية منخفضة، هذا يظهر صعوبة الوضع الراهن’’.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت
ساينز يتراجع 3 مراكز من مكان تأهله في ألمانيا,