سيارة سيتروين ‘سي 3 آر 5‘ الجديدة تدخل منافسات رالي كورسيكا

تدخل سيارة سيتروين ‘سي 3 آر 5‘ الجديد منافسات فئة “دبليو آر سي 2” رالي كورسيكا نهاية الأسبوع المقبل، ضمن إطار الجولة الرابعة من موسم 2018 في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، والتي سيقودها السائقان ستيفان لوفيفر ويوان بوناتو، لتحل مكان سابقتها سيارة سيتروين ‘دي أس آر 5‘.

وكان الصانع الفرنسي قد بدأ اختبار السيارة في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، في برنامج تجارب أكملت فيه السيارة حوالي 6000 كلم.

ومن خلال فريق مكون من 20 مهندساً، تم تطوير محرك السيارة، ليصبح أحد أقوى المحركات في الفئة المساندة لبطولة العالم للراليات، كما اعتُمِدت وحدة تحكم إلكترونية جديدة مع نظام شاحن توربيني معدل، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع قوة السيارة إلى مستوى آخر.

وإضافة إلى ذلك، استخدمت سيتروين علبة تروس جديدة، صممت خصيصاً لتناسب متطلبات هذه الفئة من البطولة.

وعن ذلك قال مدير المشروع أوليفر ماروسيلي: “قمنا بوضع أهداف طموحة للغاية من خلال العمل على العديد من المناطق في السيارة”.

وتابع: “رغم أن بعض المكونات الداخلية تعد مألوفة، لكننا قمنا باختيار تصميم خاص بنا، حزمتنا مختلفة على صعيد الطول والارتفاع بالنسبة لعلبة التروس وتموضعها”.

من ناحية أخرى، قام الفريق بتصميم نظام تعليق أمامي مختلف، يعتمد في ضبطه على نوعية المسار سواء كان إسفلتي أم ترابي، لاستخلاص أقصى قدرات هيكل السيارة الجديدة، وهذا الأمر ينعكس أيضاً بفوائد على صعيد توفير وزن في بعض مناطق السيارة.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت