عادل حسين عبداللـه عينه على النقاط الـ 60 في رالي المغرب الصحراوي

يتطلع السائق القطري عادل حسين عبداللـه لخوض منافسات رالي المغرب الصحراوي، ثامن جولات كأس العالم لراليات الـ “كروس كانتري” لموسم 2016 بين 1 إلى 7 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وسيكون أمام تحدٍ كبير بين المراحل الواقعة بين مدينتي أكادير وأرفود.

ويُشارك عبداللـه في فئة “تي2” على متن سيارة نيسان باترول ضمن البطولة التي يُشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.
ويحتل عبداللـه المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين بفارق 11 نقطة عن المتصدر السعودي ياسر السعيدان، حيث أنهى استعداداته الأخيرة لرالي المغرب الصحراوي من خلال إجرائه لبعض التجارب في ألمانيا.

وقال عبداللـه: “هذا هو واحدٌ من أصعب الراليات على روزنامة راليات الـ كروس كانتري، إذ يمكن اعتباره على أنه داكار مصغّر. جميع الفرق الكبيرة التي تُشارك في داكار تخوض غمار هذه الجولة من أجل اختبار سياراتها الجديدة. من المؤكد أن المعركة ستكون صعبة مع مُنافسيّ الرئيسيين ضمن فئة تي2”.

وأضاف: “هدفي هو إنهاء الرالي في مركزٍ جيد، ولكني أعلم أن ذلك لن يكون سهلاً مع تواجد العديد من السائقين الذين يرغبون بالتحضير لـ داكار. ولكن نستطيع حصد نقاط مضاعفة في رالي المغرب، وهذا شيء إيجابي بالنظر إلى فارق الـ11 نقطة التي تفصلني عن المتصدر. لذلك من المُمكن الفوز البطولة إذا ما تمكنت من حصد العدد الأقصى من النقاط في هذه الجولة”.

وتابع: “لقد تم استبال العديد من القطع على سيارتي نيسان باترول، إذ يمكن القول إن السيارة باتت مختلفة بشكل كبير منذ رالي بولندا الذي أقيم الشهر الماضي. ونحن بصدد القيام ببعض الاختبارات في المغرب قبل انطلاق الرالي من أجل وضع اللّمسات الأخيرة على التعديلات. آمل عدم مواجهتنا لأيّة مشاكل”.

وأكمل: “يتألف الرالي من 6 أيام لذلك نحن بحاجة إلى استراتيجيّة جيدة حيث نأمل حصولنا على انطلاقة مثالية منذ البداية. أود توجيه الشكر إلى نيسان الشرق الأوسط، ونيسان قطر، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمهم المتواصل إذ آمل مواصلة المشوار معهم في السنة المقبلة كذلك”.

وسيجلس بجانب عبداللـه ملاح جديد في رالي المغرب بعدما قرر التعاون مع الفرنسي سيباستيان ديلوناي، وهو الملّاح السابق لمنافسه على اللّقب ياسر سعيدان. ويملك ديلوناي خبرة كبيرة وواسعة في راليات الـ كروس كانتري حيث يأمل الطرفان استمرار التعاون بينهما للعديد من السنوات المقبلة.

ويتألف رالي المغرب الصحراوي من 1882 كلم، منها 1317 كلم مراحل خاصة، حيث سيواجه السائقون الكثبان الرملية والمناطق الصحراوية، بالإضافة إلى الطرقات الوعرة التي تتطلب قدراً كبيراً من التركيز والملاحة.

وتبدأ المنافسات يوم الأحد المقبل (2 تشرين الأول / أكتوبر) مع المرحلة الافتتاحية من منطقة أكادير بطول 7 كلم، قبل أن تبدأ المنافسات الفعلية يوم الاثنين مع مراحل طويلة وشاقة تنتهي يوم الجمعة.

ترتيب بطولة الكروس كانتري – فئة تي 2 – بعد الجولة السابعة:

ياسعر سعيدان: 142 نقطةعادل حسين عبداللـه 131 نقطةمحمد الحرقان 83 نقطةياروسلاف كازبيروك 67 نقطةإميل خنيصر 36 نقطة
iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت
عادل حسين عبداللـه عينه على النقاط الـ 60 في رالي المغرب الصحراوي,