فيرشتابن واثق من تحسن مستوى أداء ريد بُل في أستراليا

المراسل: كريس ميدلاند

أعرب الهولندي ماكس فيرشتابن عن ثقته بتحسن مستوى أداء فريقه ريد بُل في جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1.

ورغم الاعتقاد بأن فريق ريد بُل سيكون من أبرز المستفيدين من التغييرات الجذرية في القوانين التقنية، والتي تركز بشكلٍ كبير على الانسيابية التي تُعتبر من أبرز نقاط قوته، إلا أن سيارة “أر بي 13” ظهرت متأخرةً بعض الشيء عن فريقي مرسيدس وفيراري على مدار التجارب الشتوية بأكملها.

وقال فيرشتابن قبل أيامٍ على انطلاق مجريات جائزة أستراليا الكبرى: “بالتأكيد علينا التحسن، ولكن هذا ما تريده كافة الفرق طوال الوقت خصوصاً مع القوانين الجديدة في 2017. أعتقد أن لدينا العديد من الإمكانيات لتطوير السيارة. أثق بأن هناك تحسن في مستوى الأداء هنا في أستراليا بالنسبة لنا، ولكنني لا أعلم إن كان هذا التقدم جيداً بما فيه الكفاية. الوقت مبكر الآن، ولكن علينا بذل أقصى ما لدينا ومن ثم تقييم مركزنا”.

> تحليل: 5 تساؤلات ننتظر الإجابة عليها في أستراليا

وأضاف: “مع هذه السيارات الجديدة يمكن التطوير بشكلٍ أكبر من العام الماضي، إذ أن سيارة العام الماضي اعتمدت على بعض الأفكار التصميمية من الأعوام السابقة التي قُمنا بالعمل عليها بنفس الفلسفة. ربما لن تكون بداية الموسم قويةً جداً، ولكن يمكننا تطوير السيارة بوتيرةٍ سريعة لتغيير موازين القوى. أعتقد أن السيارة غير سيئة، ولكن يمكن تحسينها بالتأكيد”.

كما يعتقد فيرشتابن أن التجارب الشتوية لم تكن دقيقةً في الأعوام الماضية، وأعرب عن تحمسه لمعرفة كيف ستكون تأدية فريق ريد بُل في أستراليا على شوارع حلبة ألبرت بارك.

وتابع: “أعتقد أن فريق فيراري كان قوياً في التجارب الشتوية في الأعوام الماضية، ولكن يبدو بأنهم قاموا بتصميم سيارة قوية جداً للموسم الجديد. يمكن منافستهم لـ مرسيدس وسيكون من المثير للاهتمام مراقبة تلك المعركة. كما أن حلبة ألبرت بارك مختلفة عن حلبة برشلونة، ويمكن أن يختلف أداء السيارة بشكلٍ كبير بين حلبةٍ وأخرى”.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت