فورز يختبر سيارة رالي كروس مع فريق النمسا

سيختبر سائق الفورمولا 1 وبطولة العالم لسباقات التحمل ‘دبليو إي سي’ السابق أليكساندر فورز سيارةً لبطولة العالم للرالي كروس مع فريق النمسا.

حيث أعلن فورز، الفائز بسباق لومان 24 ساعة مرتين، عبر صفحته على تويتر أنه سيختبر لمصلحة الفريق في الأسبوع المقبل، مشيراً في الوقت ذاته إلى عدم وجود صفقة للمشاركة في السباقات حتى الآن.

وبذلك يعود اسم عائلة فورز إلى بطولة رالي كروس، إذ أن والد أليكساندر، فرانز فورز، فاز بلقب بطولة رالي كروس الأوروبية 3 مراتٍ، أعوام 1974, 1976, و1982.

وقال فورز: ‘‘أنا متحمس للغاية لاختبار سيارة رالي كروس لمصلحة فريق النمسا. إنه أمرٌ أردت القيام به منذ فترةٍ، وحصلت على عدة دعواتٍ لكنني لم أمتلك الوقت الكافي. وبالتالي أتطلع قدماً لذلك’’.

وتابع: ‘‘نضجت فعلياً حول حلبات الـ رالي كروس، منذ 40 عاماً في الواقع، مع والدي فرانز الذي فاز بأول لقب رالي كروس منظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات مع سيارته الشهيرة لانسيا ستراتوس، حيث فاز بـ3 ألقابٍ ولهذا السبب لطالما أحببت هذه البطولة. هناك فراغ كبير تركه والدي في هذه البطولة، وبالتالي يسعدني أن أحذو حذوه وأبدأ التجارب الأسبوع المقبل’’.

وأكمل: ‘‘بطولة رالي كروس هي النوع الأمثل من رياضة المحركات، وإلى جانب تاريخ عائلتي، فإن شركتي تعمل على تصميم حلبات رالي كروس. وبالتالي هناك ارتباطٌ وثيق بهذه البطولة’’.

وأنهى تصريحه بالقول: ‘‘هناك آمال لسماح مشاركة السيارات الكهربائية في رالي كروس في البطولة ذاتها ولتنافس في المعارك ذاتها، ما يعني وجود معركة حقيقية بين سيارات الوقود والسيارات الكهربائية في ظروفٍ متكافئة. آمل أن يضع الاتحاد الدولي القوانين التي تسمح بحصول ذلك قريباً. ستكون هذه هي البطولة المثالية حيث لن يتم تعديل القوانين لتلائم التقنيات الكهربائية’’.

iNewsArabia.com > رياضة > أوتوسبورت
فورز يختبر سيارة رالي كروس مع فريق النمسا,