لوحات شريحة AMD B550 من الفئة العليا تظهر إلى النور!

لقد إستطعنا اليوم الحصول على صور أقوى أربع لوحات من شريحة B550 الخاصة بـ AMD من أقوى المصنعين في تاريخ الصناعة. سنرى اليوم واجهات الجيل الرابع من الـ PCIe، قدرات كسر السرعة وتركيب أكثر من بطاقة رسومية على هذه اللوحات. لن نرى أيضاً أي مشتتات هوائية بمراوح على هذه الشرائح لأنها لا تحتاج إلى هذا التبريد القاسي.

اللوحة الأولى: MSI MPG B550 Gaming Pro Carbon WiFi

سنبدأ رحلتنا مع تنين MSI الأحمر من خلال أقوى لوحة في تشكيلتها بشريحة B550. هذه اللوحة هي MPG B550 Gaming Pro Carbon WiFi والتي تتميز بمدخل PCIe 4.0 x16 من أجل بطاقتك الرسومية، مدخل M.2 بواجهة PCIe 4.0 ومدخل M.2 بواجهة PCIe 3.0.

أما بالنسبة لتنظيم الجهد والتبريد، فهي تأتي بوحدة تنظيم للجهد بـ 14 مرحلة لتوزيع الطاقة لدعم كسر سرعة المعالج مع مشتتات معدنية للوحدات الـ M.2 جميعها.

على صعيد التوصيلات التي نعلم عنها، فهي تأتي بتوصيلات الـ 802.11ax للـ WiFi وشريحة ALC1220 لأنقى صوت في تشكيلة لوحات B550 من MSI والتي تتزين بإضاءات الـ RGB الرائعة لدعم معالجات الجيل الثالث والرابع من AMD Ryzen.

اللوحة الأولى: ASUS ROG Strix B550-E Gaming

اللوحة الثانية تأتي من جمهورية اللاعبين في ASUS وهي ROG Strix B550-E Gaming والتي تتميز بتصميم مقارب للغاية للوحة Z490 ROG Strix. نحن نتحدث هنا عن مدخلين من مداخل الـ PCIe 4.0 x16 لتركيب بطاقتين من أجل الرسوميات مع مدخل M.2 بواجهة PCIe 4.0 ومدخل M.2 بواجهة PCIe 3.0.

تنظيم الجهد يعتمد على وحدة تقوم بتنظيم الطاقة من خلال 16 مرحلة لدعم كسر السرعة مع المشتتات الخاصة بوحدات الـ M.2 من أجل أفضل تبريد لها. أما بالنسبة للتوصيلات، فنحن نتحدث هنا عن 802.11ax للـ WiFi وصوتيات SupremeFX الرائعة.

بالطبع، الجماليات تهم بالنسبة لهذه اللوحة من خلال إضاءات الـ RGB الجذابة، ليس هذا فقط، بل وتأتي مع مجموعة من إضاءات الـ LED لإعلامك بوجود أي مشكلة مع اللوحة التي ستعمل مع معالجات AMD Ryzen.

اللوحة الثالثة: Gigabyte B550 Aorus Master

الصقر الجارح يعود مرة أخرى مع لوحة B550 Aorus Master. توصيلات الـ PCIe 4.0 متواجدة هنا أيضاً لكن في ثلاثة مداخل للـ M.2 ومدخلين x16 من أجل البطاقات الرسومية الخاصة بك.

تأتي هذه اللوحة بنفس التوصيلات التي نعرفها في باقي اللوحات وهي WiFi 802.11ax مع شريحة AMP-UP من الفئة العليا. أما بالنسبة لتنظيم الطاقة، فلا نعلم عنه شيء. لكن بالطبع نجد مشتتات الحرارة الخاصة بالـ VRM ووحدات الـ M.2 مثل باقي اللوحات أيضاً.

اللوحة الرابعة: ASRock B550 Taichi

هذه اللوحة قد تكون الأقوى، ونضع ألف خط تحت كلمة أقوى لأننا لم نراها بعد. لوحة ASRock B550 Taichi تأتي بتوصيلات الـ PCIe 4.0 في جميع توصيلاتها لثلاثي الـ M.2 وثنائي البطاقات الرسومية والذي تم تسليحهم جميعاً وتزويد المشتت من أجل قطع الـ M.2.

تأتي هذه اللوحة بوحدة تنظيم الجهد الذي يقوم بالعمل على 16 مرحلة لتزويد المعالج بالطاقة والذي يعمل مع باقي القطع المتواجدة على اللوحة المحاطة بالمعدن القوي من الأمام والخلف.

نرى هنا نفس التوصيلات الخاصة بالـ WiFi مثل باقي اللوحات وهي 802.11ax ولكن لا نعلم أي شيء عن شريحة الصوت الخاصة بهذه اللوحة.

The post لوحات شريحة AMD B550 من الفئة العليا تظهر إلى النور! appeared first on عرب هاردوير.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عرب هاردوير
لوحات شريحة AMD B550 من الفئة العليا تظهر إلى النور!,