مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من أوفيس 2016 لأجهزة ماك

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم إصدار المعاينة الأول من مجموعة برامج المكتب Office 2016 لنظام التشغيل Mac O.S.X الخاص بأجهزة آبل .

وتضمنت المجموعة الجديدة برامج Word و Power Point و Excel و Outlook و OneNote بمظهر جديد مصمم من أجل شاشات ” ريتاينا Retina ” عالية الدقة الخاصة بأجهزة ماك .

وتدعم المجموعة إمكانية التشغيل في وضع النافذة العادية ووضع تطبيق ملء الشاشة Full Screen App إضافة إلى دعم مزامنة الملفات عبر خدمات التخزين السحابي الخاصة بمايكروسوفت OneDrive .

وقامت الشركة بتحديث واجهة استخدام برنامج محرر النصوص Word وأضافت إمكانية معاينة الصفحات على يسار الشاشة لتصبح شبيهة بطريقة عرض الشرائح الخاصة ببرنامج Power Point وذلك لتسهيل البحث عن الصفحة المطلوبة بسهولة خاصة عند وجود عدد كبير من الصفحات

كما قامت الشركة بإضافة ميزات جديدة على برنامج Power Point حيث قامت بتحسين طريقة عرض الشرائح لتظهر للمشاهدين على شكل شريط زمني في الأسفل يمكنهم من الإطلاع على معاينات للمشاهد السابقة واللاحقة وأضافت أيضاً مجموعة جديدة من الانتقالات والتأثيرات بين الشرائح

أما برنامج الجداول الحسابية Excel فقد تم تحسين اختصارات لوحة المفاتيح وتحسينات أخرى على إضافة الرسوم البيانية والتوضيحية وأضافت أداة تحليل للبيانات تقدم مجموعة من الوظائف الاحصائية وحساب المتوسطات الحسابية إضافة إلى تحسين إمكانية الإكمال التلقائي وميزات أخرى .

أما برنامج البريد الالكتروني Outlook فقد نفس الإصدار الذي تم إصداره في أوكتوبر الماضي لكن مع تحديثات بسيطة على طريقة عرض الرسائل .

وأضافت مايكروسوفت تحديثات على برنامج الملاحظات OneNote مثل إمكانية العثور على الملاحظات وتنظيمها باستخدام الوسوم Tags وتحسين إمكانية قراءة خط اليد .

ويمكن الحصول على نسخة العرض الجديدة من برامج أوفيس من خلال الرابط التالي وهي مع الإصدار الأخير من نظام Yosemite 10.10

The post مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من أوفيس 2016 لأجهزة ماك appeared first on عرب هاردوير.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عرب هاردوير
مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من أوفيس 2016 لأجهزة ماك,