آبل تخسر الإستئناف، وهي مطالبة الآن بدفع 440 مليون دولار بسبب إنتهاك براءات الإختراع

المعركة القانونية التي تجري حاليًا بين آبل و VirnetX خطت خطوة أخرى نحو النهاية بعدما تم تغريم شركة آبل بغرامة قدرها 440 مليون دولار أمريكي. منذ أكثر من عام، تم إصدار أمر لشركة آبل بدفع المبلغ بسبب الإنتهاك المتعمد من قبل الشركة لبراءات الإختراع التابعة لشركة VirnetX، والمتعلقة بتأمين إتصال LTE في الكثير من تطبيقات iOS، بما في ذلك FaceTime.

أيدت محكمة الإستئناف الأمريكية الحكم الأولي، ولكن شركة آبل تخطط لإستئناف الحكم مرة أخرى في محكمة أعلى هذه المرة، على الأقل وفقا لما جاء في تقرير وكالة الأنباء رويترز.

كما سبق وأشرنا، شركة آبل مطالبة الآن بدفع 440 مليون دولار أمريكي علمًا أن هذه الغرامة تشمل غرامة قدرها 302 مليون دولار أمريكي، وعقوبات إضافية قدرها 41 مليون دولار أمريكي، وتكاليف القضية، وأتعاب المحاماة. وتدين شركة VirnetX بمبلغ قدره 1.80 دولار مقابل كل جهاز يتم بيعه مع براءة إختراع مُنتَهَكة، بما في ذلك حواسيب MacBook و iPad و iPhone.

وجدير بالذكر أن شركة VirnetX متخصصة في تسجيل وشراء براءات الإختراع، والقيام بعد ذلك بالدخول في نزاعات قانونية مع الشركات التي تستخدم براءات الإختراع تلك في منتجاتها دون الحصول على إذن منها. تعود المعركة بين الشركتين الأمريكيتين إلى العام 2012، عندما طُلِب من شركة آبل دفع ما مجموعه 368 مليون دولار أمريكي كتعويض.

The post آبل تخسر الإستئناف، وهي مطالبة الآن بدفع 440 مليون دولار بسبب إنتهاك براءات الإختراع appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
آبل تخسر الإستئناف، وهي مطالبة الآن بدفع 440 مليون دولار بسبب إنتهاك براءات الإختراع,