آبل تعمل ربما على تحسين جودة الصور الملتقطة تحت الماء في iPhone

هناك العديد من النظريات حول هواتف iPhone القادمة من آبل، بما في ذلك تعزيز قدرتها على مقاومة المياه. والآن، ظهرت براءة إختراع جديدة من آبل تلمح إلى أن الشركة تعمل على كاميرا جديدة من شأنها تحسين جودة الصور التي يتم إلتقاطها تحت الماء بإستخدام iPhone. وتجدر الإشارة إلى أن براءة الإختراع هذه لا تصف فقط كيفية تحسين أداء الكاميرا المستخدمة في إلتقاط الصور تحت الماء، فهي تسلط الضوء على بعض الطرق المتقدمة لضمان أن تكون الكاميرا قادرة على إلتقاط صور رائعة عندما يتم غمر الهاتف في الماء.

من الصعب للغاية إلتقاط الصور تحت الماء مقارنة مع فوق الأرض بسبب الخصائص البصرية المختلفة للهواء والماء. هناك أيضًا مشكلة الضبابية في العمق في العناصر المائية الطبيعية.

براءة الإختراع هذه تحمل العنوان ” جهاز إلكتروني للغطس “، وتصف كيفية إستخدام عدة مستشعرات متقدمة للكشف عن الظروف تحت الماء ومن ثم نقل هذه المعلومات إلى دائرة التحكم. ستقوم دائرة التحكم تلك بعد ذلك بضبط المعلومات مثل توازن اللون والتباين إلى المستويات المناسبة. سوف تتضمن المستشعرات المستخدمة مستشعر الضوء الذي سيكون قادرًا على قياس الإضاءة المحيطة فوق وتحت الماء. سيتم إستخدام مستشعر العمق لتحديد العمق أسفل المكان الذي يتم فيه إلتقاط الصورة.

قد يكون هناك أيضًا مصدر إضاءة في الكاميرا يمكن استخدامه إلى جانب جهاز استشعار يقيس الضوء لإكتشاف ضبابية الماء. سيتم إستخدام كل هذه المعلومات لموازنة الصورة بشكل صحيح. كل هذا قد يكون ممكنا في عمق يصل إلى أكثر من 160 قدم.

من الواضح أنه من السابق لأوانه تحديد متى أو ما إذا كنا سنرى هذه التقنية على iPhone. ليس كل التقنيات التي تم تسجيلها كبراءات الإختراع تميل إلى شق طريقها للأجهزة الإستهلاكية.

The post آبل تعمل ربما على تحسين جودة الصور الملتقطة تحت الماء في iPhone appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
آبل تعمل ربما على تحسين جودة الصور الملتقطة تحت الماء في iPhone,